jasminsnews - اختتام الدورة الثانية لفائدة المنتخبات في المجالس البلدية

اختتام الدورة الثانية لفائدة المنتخبات في المجالس البلدية

اختتام الدورة الثانية لفائدة المنتخبات في المجالس البلدية بمدينة الحمامات
يسدل الستار اليوم 04 افريل 2021 بمدينة الحمامات على فعاليات الدورة الأولى لتكوين المكونين الذي انطلق يوم 23 فيفري بمشاركة 20 من النساء المنتخبات في البلديات من عديد الجهات، نظمتها شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة.
ومن أهداف هذه الدورات هو تكوين المكونين قصد استخدام مهاراتهم المكتسبة لدعم الدور النشط للمستشارات على أمل الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات وأولويات المواطنين المحليين، وأيضًا العمل على بناء شبكة من المستشارات تتعزز من خلالها القيادة النسائية في مسارات صنع القرار على المستوى المحلي وتطوير بيئة ممارسة النساء المنتخبات في إدارة الشؤون المحلية بعيدا عن التجاذبات السياسية.
وقد أكّدت السيدة هدى سليم أنّ إطلاق هذه الشّبكة سيدفع نحو توسيع الدّائرة المدافعة عن النّساء أعضاء المجالس البلدية وإكسابهن كل الجوانب العملية التي تدفع نحو إدراجهن صلب السّياسات المركزية والمحلية، وأضافت رئيسة شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة "رائدات" أنّ النّساء أعضاء المجالس البلدية، تواجهن صعوبات مختلفة في ممارسة وظائفهن، مبرزة أنّ تكوين شبكة النّساء المنتخبات في المجالس البلديّة، سيكون فضاء للتبادل والتعاون بين النساء العاملات في إدارة الشّؤون المحلية، من جهة، وحتّى تكون النّساء المنتخبات في بلدياتهن، قادرات على مواجهة تهميش المرأة في إدارة الشؤون المحلية، من جهة أخرى.
علما و أن هذا البرنامج بالشراكة مع شبكة النساء المنتخبات في المجالس البلدية والنادي الثقافي على البلهوان وبدعم من الحزب الوطني الأسكتلندي (SNP) ومؤسسة وستمنستر للديمقراطية، وقد تمّ الاتفاق على برنامج عمل في الفترة القادمة تجسيما لما جاءت به توصيات اليوم الختامي، كما تمّ في أجواء عائلية توزيع شهائد المشاركة لكافة المشاركات، علما وأن شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة "رائدات" ستواصل مستقبلا دوراتها التكوينية لفائدة المنتخبات في المجالس البلدية في عديد الجهات الأخرى و هذه الدورات ستتواصل على امتداد عامين آخرين على أمل زيادة عدد المشاركين قصد مزيد توسيع الشبكة.
تقرير و متابعة : درصاف الطرابلسي.
قراءة 880 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…