jasminsnews - الأولوية في التلقيح ستكون للمسنين (أكثر من 60 سنة) ومهنيّي الصحّة والعاملين في المصالح الأساسية وحاملي الأمراض المزمنة،

الأولوية في التلقيح ستكون للمسنين (أكثر من 60 سنة) ومهنيّي الصحّة والعاملين في المصالح الأساسية وحاملي الأمراض المزمنة،

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي

عقد وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي بمعية وزير التربية السيد فتحي السلاوتي، اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2021، ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة خصّصت لتقديم تطوّر الوضع الوبائي لجائحة كوفيد-19 في تونس.
وقد ذكّر الدكتور فوزي مهدي بالجهود المبذولة للاحاطة والتكفّل بمرضى كوفيد-19 مع المحافظة على القدرات الإستشفائية وذلك من خلال الترفيع في عدد أسرّة الانعاش وأسرّة الأوكسيجين بصفة متواصلة.
وفي خصوص الاستراتيجيّة الوطنيّة للتلقيح، أوضح الوزير أنّ مصالح الوزارة تعمل على اختيار تلاقيح تستجيب للتشريع التونسي وللمعطيات العلمية في الغرض مبيّنا أنّ الأولوية في التلقيح ستكون للمسنين (أكثر من 60 سنة) ومهنيّي الصحّة والعاملين في المصالح الأساسية وحاملي الأمراض المزمنة، وفي هذا الإطار تمّ حجز مليوني جرعة تلقيح من المنتظر أن تصل إلى تونس خلال الثلاثية الثانية من سنة 2021 فيما يتم التفاوض مع عديد المخابر الأخرى للحصول على كميات إضافية من التلاقيح في أفضل الآجال.
كما أعلن وزير الصحة بالمناسبة عن إحداث لجنة قيادة للحملة الوطنية للتلقيح برئاسة الدكتور الهاشمي الوزير المدير العام لمعهد باستور تضمّ عديد الوزارات إلى جانب إحداث وحدة عملياتية تم تجهيزها بالمعدات وتكليف الإطارات التي ستعمل بها، والعمل على تكوين لجان جهوية بإشراف السادة الولاّة وإحداث مركز جهوي في كل ولاية يعمل كامل أيام الأسبوع ومركز بكل معتمدية يعمل في نهاية الأسبوع (حوالي 300 مركز)، وستعاضد هذه الإجراءات كلّ من وزارتي الدفاع والداخلية والمتطوعين من المجتمع المدني وذلك لتأمين مسالك التلقيح.
قراءة 74 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…