jasminsnews - البرلمان يُسائل وزير الدفاع:لماذا تدخل القضاء العسكري في قضية الخياري؟

البرلمان يُسائل وزير الدفاع:لماذا تدخل القضاء العسكري في قضية الخياري؟

وجه رئيس البرلمان راشد الغنوشي مراسلة إلى وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي لإعلامه بطلب لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح عقد جلسة استماع بخصوص مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية وتدخل القضاء العسكري وإصداره لبرقية جلب في حق عضو مجلس النواب وعدم الاعتراف بتمسكه بالحصانة" واقترحت يوم الثلاثاء 27 أفريل الجاري.

وأوضح مساعد الرئيس المكلف بالإعلام ماهر مذيوب في تصريح لموزاييك يوم السبت 24 أفريل 2021، أنّ رئيس البرلمان مُلزَم بإرسال طلب اللجنة كما ينص على ذلك النظام الداخلي للمجلس.

وأشار إلى أن وزير الدفاع سبق أن بين للغنوشي في مكالمة هاتفية أسباب إصدار المحكمة العسكرية بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري، موضحا أنه تم اعتباره في حالة تلبس.

وكان  رئيس مجلس نواب الشعب اشرف ظهر  الخميس 22 أفريل 2021 عل اجتماع استثنائي للمكتب الذي التأم حضوريا وعبر التواصل عن بعد .
? وتداول بخصوص الأخبار التي تفيد بإصدار بطاقة جلب للنائب راشد الخياري من قبل النيابة العسكرية،
? وقرّر مكتب المجلس دعوة النائب راشد الخياري الى تقديم إفادة كتابية حول ملابسات هذا الموضوع ورفعها لمكتب المجلس في أقرب الآجال قصد النظر فيها واتخاذ الاجراء اللازم .

قراءة 440 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…