jasminsnews - جمعية القضاة التونسيين تنهي مؤتمرها والمكتب التنفيذي يوزع المهام

جمعية القضاة التونسيين تنهي مؤتمرها والمكتب التنفيذي يوزع المهام

تونس 08 جويلية 2020

ياسمين نيوز: محمد شحادة


اجتمع المكتب التنفيذي الجديد المنتخب لجمعية القضاة التونسيين اليوم بمقره بقصر العدالة بتونس لتوزيع الوظائف على اعضاء المكتب طبق مقتضيات الفصلين 11 و 17 من النظام الأساسي للجمعية .
وطبق الفصل 11 من النظام الأساسي للجمعية أفرز الاجتماع تركيبة المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين كالآتي..
الرئيــــــس السيد أنس الحمادي
نائب الرئيس السيدة عائشة بنبلحسن
الكاتـب العـام : السيدة كلثوم مريبح
أميـن المــال : السيدة لمياء الماجري
الكاتب العام المساعد : السيدة رجاء الجزيري
أمين المال المساعد : السيد أمير قوبعة
السيد رضا بوليمة : عضو منسق عام
السيد حافظ بن نجمة : عضو مكلف بالهياكل
السيد عادل هلالي : عضو مكلف بالعلاقات مع الهيئات ومنظمات المجتمع المدني
السيد فاروق الحفاصني والسيدة عفاف الخشيمي : عضوان مكلفان بالنشاط العلمي والبحوث والدراسات.
بمواصلة العهد على العمل من أجل الدفاع عن استقلال القضاء وإعلاء رايته وتعزيز مكانته فضلا عن الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للقضاة .
وكان المؤتمر الرابع عشر قد اختتم اعماله بالمنستير بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني ورؤساء الهيئات المستقلة ورئيس المنظمة الاورومتوسطية للحقوق وممثل عن اللجنة الدولية للحقوقيين وممثلين وممثلات عن المنظمات الحقوقية الدولية والوطنية.
ونظمت جمعية القضاة التونسيين بالتعاون مع الأورومتوسطية ندوة علمية حول النظام الأساسي للقضاة "بين مقتضيات الإستقلالية وضرورات تطوير المنظومة القضائية"وقد تخللت هذه الندوة مداخلات اطارية التالية :
مداخلة إطارية : العميد محمد صالح بن عيسي أستاذ متميز في القانون العام بكلية العلوم القانونية والسياسية الإجتماعية بتونس ومداخلة عن النظام الكوني للقضاة وضمانات الاستقلاليّة - السيد بديع بن عباس مستشار بمحكمة التعقيب أستاذ جامعي ودكتور في القانون وعن النظام الأساسي للقضاة بين ضرورة توحيد الضمانات ومتطلبات المحافظة على خصوصية الأقضية - السيد هشام الحامي رئيس دائرة ابتدائية بالمحكمة الإدارية وعن تكوين القضاة وتقييمهم في إطار تنظيم المسارات المهنية للقضاة - السيدة ثريا بويحى القاضية من الرتبة الثالثة بمحكمة الاستئناف بقابس ،وعن تأجير القضاة وتحفيزهم في إطار تدعيم ضمانات الاستقلالية والنهوض بمرفق العدالة - السيد أنيس المصمودي عضو المجلس القطاعي لجمعية القضاة التونسيين بمحكمة المحاسبات
كرمت خلالها السيدة عائشة بنبلحسن، نائبة رئيس جمعية القضاة التونسيين، من قبل أعضاء المجلس التنفيذي .
وكان فرز الأصوات قد تاخر واعلن اليوم صباحا ،لم يشهد دخول اكثر من عنصر واحد على المكتب القديم ،مما يعني حصوله على الثقة من قبل القضاة ،حيث ترشح للمكتب 16 قاضيا يمثلون القضاء العدلي والمالي والإداري، مما يشير لوحدة القضاة والتفافهم على تمثيلهم .

قراءة 82 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…