jasminsnews - أختتام اعمال المؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب برئاسة فلسطين

أختتام اعمال المؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب برئاسة فلسطين

 
ياسمين نيوز: محمد شحادة
 
تونس 25/11/2021
اختتم مساء اليوم الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم المؤتمر بالقول انه لمن دواعي السعادة والشرف أن اختتم فعاليات هذه الدورة التي احتضنتها دولة فلسطين باستضافة كريمة من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ،وانه موعد تاريخي نعتز بانجازه ، حيث جمعت فلسطين شمل هذا المؤتمر لأول مرة منذ تاسيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وبذلت جهدا كبيرا لإنجاحه ،وهي مناسبة للتوجه بالشكر الجزيل الى فخامة الرئيس محمود عباس ،رئيس دولة فلسطين على تفضله بوضع هذا المؤتمر تحت سامي رعايته، والشكر موصول الى دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد شتية على مواكبته كل حيثيات هذا المؤتمر ،والاخوة المسؤولين في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية وأخص بالذكر معالي الوزير د مروان عورتاني ومعاونيه الذين اشرفوا على تنظيم المؤتمر بالتنسيق مع إدارة التربية بالالكسو . وختم بالقول أن الالكسو ستحرص على تكثيف تنسيقها وتواصلها لتفعيل التوصية الخاصة بدولة فلسطين الحبيبة ، وستسخر كافة إمكانياتها في قطاعات التربية والعلوم والبحث العلمي وتكنلوجيا الاتصال والمعلومات والثقافة لمتابعة تنفيذ هذه التوصية ، وتمنى كل التوفيق والنجاح لاطفال فلسطين وطلبتنا الفلسطينيين وندعم حقهم المشروع في التعليم الجيد والمنصف مدى الحياة .
وقد انطلقت صباح اليوم بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم(الالكسو) ، أعمال هذا المؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب، برئاسة دولة فلسطين، بعد أن تسلمتها خلال جلسة الافتتاح من مملكة البحرين ،رئيس الدورة السابقة .
وقدم الدكتور محمد ولد اعمر كلمته الافتتاحية المدير العام للالكسو توجه بجزيل الشكر والثناء لفخامة الرئيس محمود عباس ابو مازن لرعايته الكريمة للمؤتمر ولحكومته الموقرة والشعب الفلسطيني الأبي على استضافته المؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب الذي يأتي انتصارا لفلسطين هوية وقضية وانتماء وثباتا وتعليما وتراثا .
السيد فتحي السلاوتي وزير التربية والتعليم في الجمهورية التونسية دولة المقر الذي قال في الجلسة الافتتاحية، باسم تونس حكومة وشعبا أنا أرحب بدولة فلسطين التي تستضيف المؤتمر ،وأن اجدد دعمنا ومساندتنا لقضية الشعب الفلسطيني وتمكين ناشئته من حقهم المشروع في التعليم الجيد والمنصف .
وكانت سبقت المؤتمر جلسات عمل للخبراء في مجال التربية والتعليم، ناقشت عديد الملفات المهمة مثل التعليم الاستدراكي في الدول العربية ،كوثيقة رئيسية، إضافة لجهود الالكسو لضمان سير التعليم ،والتعليم الاستدراكي في ظل جائحة كوفيد 19 .
كما شملت جلسات الخبراء تعزيز مكانة القيم العربية والإنسانية المشتركة وتضمينها في مناهج التعليم في الدول العربية ،إضافة إلى مواضيع أخرى رفعت جميعها لجلسات المؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب لإقرارها في جلسات اليوم .
قراءة 514 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…