jasminsnews - المجلس الوطني لحزب التكتل يرفض انفراد رئيس السلطة القائمة بالسلطة

المجلس الوطني لحزب التكتل يرفض انفراد رئيس السلطة القائمة بالسلطة

اجتمع المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات في دورته العادية يومي 22 و 23 جانفي 2022 بتونس العاصمة. وبعد النقاش والتداول في الشأن الوطني يعلن المجلس الوطني لحزب التكتل :

- رفضه لانفراد رئيس السلطة القائمة بالسلطة متذرعا بالإجراءات الاستثنائية وعمله الممنهج على تفكيك مؤسسات الدولة والتضييق على الإعلام و ترذيل السلطة القضائية وضرب السلطة المحلية وشيطنة مكونات المجتمع المدني والسياسي بهدف الارتداد نحو نظام رئاسوي فردي. 
- استنكاره لاستمرار لسياسية التعيينات القائمة على المحاباة والولاءات بعيدا عن معيار الكفاءة بما يضرب مؤسسات الدولة ويشلها خدمة لمشروع قيس سعيد على حساب مصالح المواطنات والمواطنين. 
- تنديده بالضرب الممنهج للحقوق والحريات والاعتداءات الوحشية على المتظاهرات والمتظاهرين و الصحفيات والصحفيين وعائلات شهداء الثورة يوم 14 جانفي 2022. 
- استنكاره لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري وتوظيف القضاء لاستهداف المعارضة السياسية والمدنية. 
- تنديده بتنكّر رئيس السلطة القائمة لكل الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية وجهله بتحديات المالية العمومية مما تجلى في قانون مالية يفكك المرافق الأساسية من تعليم وصحة ونقل ويؤيد البطالة ويزيد في نسبة التضخم وإنهاك المقدرة الشرائية ويحافظ على امتيازات الريع و يعززها. 
- يجدد دعوته لتوحيد جهود العائلة الاجتماعية الديمقراطية للدفاع عن الجمهورية الديمقراطية ومواصلة المسار الدستوري المتعثر وتجميعها لخلق بديل جماهيري جديّ يقطع مع الفساد الذي شوه الديمقراطية والاستبداد المتربص بها ويؤسس إلى دولة عادلة تضطلع بدورها الاجتماعي. 


عن المجلس الوطني للتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات 
رئيسة المجلس الوطني
عفاف داود

قراءة 399 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…