jasminsnews - منتدى دافوس : رئيسة الحكومة تشارك في حلقة نقاش وتلتقي عددا من كبار المسؤولين..

منتدى دافوس : رئيسة الحكومة تشارك في حلقة نقاش وتلتقي عددا من كبار المسؤولين..

في إطار مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس على رأس وفد مهم ضم بالخصوص وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ومحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، كانت لرئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اليوم الاثنين 23 ماي 2022، جملة من اللقاءات بكبار مسؤولي الدول والمؤسسات الدولية والإقليمية وممثلي كبرى الشركات العالمية.
وتم استقبال رئيسة الحكومة من قبل مسؤولي المنتدى العالمي، يتقدمهم مؤسس ورئيس المنتدى كلوس شفاب
واستهلت رئيسة الحكومة نشاطها في اليوم الأول بالمشاركة في حلقة النقاش الأولى المبرمجة بالمنتدى العالمي تحت عنوان "التسريع في ثورة إعادة تأهيل التعليم"، حيث أبرزت مقاربة تونس في هذا المجال وكيفية مجابهة التحديات العالمية على غرار جائحة كوفيد-19 لضمان استمرارية التعليم عبر المنصات الإلكترونية وتطويرها لتعميم التعليم الإلكتروني على المدى المتوسط والبعيد لتطوير الكفاءات المهنية وتوجيهها إلى مجالات عمل جديدة تتناسب مع طلبات سوق العمل والتغيرات العميقة في السوق الدولية التي تفرضها الرقمنة بصفة تصاعدية، مثل مجالي الإقتصاد الرقمي والإقتصاد الأخضر.
وأبرزت رئيسة الحكومة في هذا الإطار أهم مكاسب تونس التعليمية وفي مجال المساواة
و أكدت أهمية تظافر الجهود الدولية للإستثمار في التقنيات الجديدة وتقريبها من الفئات الهشة والمناطق البعيدة في إطار نظرة تكاملية مستقبلية.
وقد كان لرئيسة الحكومة خلال اليوم الأول لقاء مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح،
كما تم تنظيم جلسة عمل على هامش المنتدى مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا وتم الإتفاق على مواصلة المشاورات تمهيدا لإنطلاق المفاوضات الرسمية في أقرب الآجال.
كما تم التطرق إلى السبل الكفيلة بالحد من الإنعكاسات السلبية على الإقتصاد التونسي نتيجة الحرب في أوكرانيا كما استعرضت جملة الإصلاحات التي وضعتها الحكومة
. وفي نفس الإطار، تناول لقاء رئيسة الحكومة مع رئيسة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية أوديل رونو باسو Odile Renaud-Bass ونائبها، آفاق التعاون المالي مع بلادنا .
كما تحادثت رئيسة الحكومة مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، أكاهيكو ناتاكا
و وجهت السيدة رئيسة الحكومة دعوة إلى السيد أكاهيكو لحضور الدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية بإفريقيا، المزمع عقدها بتونس يومي 27 و 28 أوت 2022
.
كما كان لرئيسة الحكومة لقاء مع رئيس البنك الأمريكي الأول جيبي مورقن
كما تمت دعوة مسؤول البنك الأمريكي إلى الدورة القادمة لمنتدى تونس للإستثمار المزمع عقده يومي 23 و 24 جوان 2022.
والتقت بودن كذلك بأمير لينشتنشتاين ألويس، ومثل اللقاء فرصة لتناول واقع العلاقات الثنائية بين تونس وإمارة لينشتنشتاين وسبل دعمها في المجالات الإقتصادية والعلمية والفلاحية و ميادين الذكاء الاصطناعي.
قراءة 309 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…