طباعة

وزارة الشؤون الدينية : انطلاق العمل بخدمة الخطّ الأخضر (80106934)

تنفيذا لبرنامج العمل المشترك بين وزارة الشؤون الدينية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان مكتب تونس والجامعة العامّة للشؤون الدينية وفي إطار دعم جهود الوزارة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإطارات الدينية والمسجدية تعلن وزارة الشؤون الدينية ما يلي:
- انطلاق العمل بخدمة الخطّ الأخضر (80106934) المخصّص لاستقبال المكالمات والبلاغات والشكاوى الصادرة عن المعتدى عليهم من الإطارات المسجدية والدينية بما في ذلك التابعين للأديان السماوية الأخرى وذلك بمناسبة أدائهم لمهامهم.
- تتوزّع خدمة الخطّ الأخضر على فريق يؤمّن استقبال المكالمات ابتداء من الساعة الرابعة صباحا(04:00) ويتواصل إلى الساعة العاشرة ليلا (22:00) دون انقطاع.
- تفعيل وحدة رصد ومتابعة التهديدات والاعتداءات الموجهة ضدّ الإطارات الدينية والمسجدية بمناسبة أدائهم لمهامهم والمحدثة بمقتضى مقرّر وزير الشؤون الدينية عــــدد 13 المؤرّخ في 18 جوان 2020.
وتعُنى هذه الوحدة بالمهام التالية:
• رصد مختلف أشكال الاعتداءات التي يتعرض لها الإطارات الدينية والمسجدية سواء كانت لفظية أو مادّية أو معنوية وتحديد مدى جدّيتها وخطورتها.
• رفع التوصيات إلى السيد وزير الشؤون الدينية قصد الإذن باتخاذ الإجراءات المتعيّنة.
قراءة 764 مرات
الدخول للتعليق
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…