jasminsnews - وقفة تضامن وإسناد الأسرى الفلسطينيين للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وسفارة فلسطين بتونس

وقفة تضامن وإسناد الأسرى الفلسطينيين للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وسفارة فلسطين بتونس

 
تونس 1/9/2022 ياسمين نيوز محمد شحادة
نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، بالشراكة مع سفارة دولة فلسطين بتونس قبل ظهر اليوم وقفة إسناد وتضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في قاعة حمام الشط بسفارة دولة فلسطين بتونس، حضرها نقيب الصحفيين التونسيين السيد ياسين الجلاصي ،وعدد كبير من اهل الصحافة والاعلام التونسيين ،وهائل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس، وكوادر السفارة والجالية وكوادر حركة فتح وطلبة فلسطين بتونس.
السيدة أسيا العتروس أكدت في كلمة لها أهمية قضية الأسرى ونضالاتهم في سبيل انتزاع حريتهم من السجان ،وحين الأسير عواودة الذي انتزع حريته بأمعائه الخاوية أمس.
الفاهوم في كلمته شدد على أهمية الشراكة الإنسانية بين شعبنا التونسي وشقيقه الفلسطيني، هذا التلاحم الذي يرتعد منه الأعداء، بعد محاولاتهم المستميتة لضرب هذا التلاحم العربي الفلسطيني وضرب الحقائق الموضوعية وتوظيفها لصالح عنصرية الاحتلال وضد أبناء شعبنا .
وأضاف يحاصرنا العدو في كل مكان ظنا بأن شعبنا سيستسلم، لكن الحق الفلسطيني هو عنوان المستقبل ،والصمود شعبنا وخاصة الأسرى اللذين وحدوا صفوفهم وخاضوا صراعهم ،وشدد على أن الاعتقال الإداري هو أسوأ أنواع الاعتقال ،حيث يبقى الأسير في سجنة مدة طويلة دون محاكمة .
من جانبه السيد الجلاصي نقيب الصحفيين التونسيين شدد على أهمية هذه المعركة التي يخوضها الأسرى الفلسطينيين بأمعاء خاوية ،تقوي عزمنا كصحفيين للتمسك بعدالة حقهم ومناصرتهم في كل مكان وزمان وحيث أتيحت الفرصة للنقابة عربيا وافريقيا ودوليا لرفع حقوقهم أمام المجتمع الدولي والصحفيين في العالم ،مطالبا الوسائل الإعلامية بمنح مساحة أكبر لقضايا الحق الفلسطيني.
وأضاف أن قضية الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة ماثلة ولا تزال حيث تواصل النقابة طرح قضيتها في كل مكان ،حتى ينال قاتلها الذي ظن أنه يقتل الحقيقة سيفلت من العقاب .
وألقت من جانبها الأسيرة المحررة ميسر عطياني الضوء على أوضاع الأسرى وتاريخ تحركاتهم النضالية ضد السجان وعددهم مسلطة الضوء على معاناتهم الكبيرة .
قراءة 288 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…