jasminsnews - العدول نهائيا عن انجاز الطريق السيارة بغابة رادس

العدول نهائيا عن انجاز الطريق السيارة بغابة رادس

أعلن السيد نور الدين السالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، اليوم الجمعة 15 مارس 2019 بالعاصمة، عن قراره العدول نهائيا عن انجاز مشروع مد الطريق الرابطة بين الجهوية رقم 33 والطريق السيارة المارة بغابة رادس بعد التشاور مع السلط الجهوية ونواب الشعب والمجتمع المدني، وذلك مراعاة الجانب البيئي وحق الاجيال القادمة في محيط سليم.
وأضاف لدى اشرافه، على ورشة عمل حول "مساهمة المجتمع المدني في ادماج أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في الاستراتيجيات الوطنية"، أن المنطقة الغابية برداس تعد المتنفس الوحيد لكامل الضاحية الجنوبية للعاصمة، مشيرا ان وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية تراعي التوازن البيئي وتعتمد على اليات لتحقيق اهداف التنمية المستدامة خلال تنفيذها لمختلف مشاريع البنية التحتية والسكنية.
وبين خلال نقاشه مع ممثلين عن المجتمع المدني ان من التوجهات الاستراتيجية للوزارة في المرحلة القادمة هي بناء المدن الذكية ومستوطنات بشرية تجسد المحيط الأفضل وتحافظ على الطاقة والتنمية المستدامة للأجيال القادمة، مؤكدا ان الوزارة شرعت في التشاور مع مختلف المتدخلين لوضع خارطة عمل واضحة لتحقيق المشروع، كما دعا مختلف منظمات وجمعيات المجتمع المدني الى الانخراط في هذا التوجه حتى تكون شريكا فاعلا.
وتم تنظيم هذه الورشة من قبل مؤسسة فريدريش ايبرت FES Tunisie وشبكة العمل المناخي بالعالم العربي/ تونس CANAW Tunisie لتمكنين الفاعلين الأساسيين من قطاع عمومي وخاص ومجتمع مدني من الجلوس على طاولة الحوار ومواصلة الحوار البناء والثري عبر تبادل التجارب من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية وادماجها في الاستراتيجيات الوطنية.

قراءة 1014 مرات آخر تعديل على الجمعة, 15 آذار/مارس 2019 16:53
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…