jasminsnews - بعد اربعين سنة من الانسياب في البحر، وقف سكب مياه وادي الخليج الملوثة انطلاقا من اخر أفريل وعودة بحار رواد الى ما كانت عليه

بعد اربعين سنة من الانسياب في البحر، وقف سكب مياه وادي الخليج الملوثة انطلاقا من اخر أفريل وعودة بحار رواد الى ما كانت عليه

عاين رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ظهر اليوم مراحل انجاز مشروع تحويل المياه المعالجة لمحطات التطهير إلى داخل البحر عبر مصرف بحري بمنطقة الحسيان بقلعة الاندلس بكلفة 125 مليار.
واكد رئيس الحكومة أن هذا المشروع الضخم والذي يمتد على طول 6 كلم داخل البحر بكلفة جملية تقدر ب 125 مليون دينار سيغير حياة المواطنين في بلديتي رواد وقلعة الأندلس والمناطق المحيطة بها.
كما أشار يوسف الشاهد في تصريح اعلامي إلى أن هذا المشروع سيساهم في تقليص تلوث الشاطئ والبحر في منطقة رواد كما سيقضي على الحشرات والناموس والروائح الكريهة التي كان يعاني منها متساكنو هذه المناطق.
وشدد رئيس الحكومة أن منافع هذا المشروع ستشمل كذلك الفلاحة في هذه المناطق عبر توفير أكثر من 80 مليون متر مكعب سيقع توظيفها للمناطق السقوية في رواد واستعمالها لأغراض فلاحية مضيفا أن مشاريع مماثلة في كل من سوسة وقابس وولايات أخرى ستكون جاهزة قريبا.
وثمن رئيس الحكومة هذا المشروع خاصة وأنه مشروع سيكون لديه أثر واضح على حياة المواطنين عبر توفير بيئة سليمة والمحافظة على نظافة الشاطئ فضلا عن القضاء على الحشرات والروائح الكريهة.

 

 
قراءة 1251 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 27 آذار/مارس 2019 16:29
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…