jasminsnews - “تحالف البلديات من أجل الإنتقال الطاقي”

“تحالف البلديات من أجل الإنتقال الطاقي”

في إطار تفعيل دور البلديات في المجهود الوطني للتحكم في الطاقة قامت يوم الأربعاء 02 أكتوبر 2019، قامت الوكالة الوطنيّة للتـّحكـّم في الطاقة بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة بفتح باب الترشح لاختيار بلديات نموذجية عبر بوابة الجماعات المحلية ووفق معايير فنية تم ضبطها في الغرض.

وبعد دراسة الملفات الواردة والتي بلغت 85 ملف تم إختيار 7 بلديات (دوز ومدنين وصفاقس والقيروان وحمام الأنف وبنزرت ونابل) للانتفاع بالإحاطة الفنية اللازمة لضبط وتنفيذ إستراتيجيات محلّية مندمجة للإنتقال الطاقي ووضع علامة الجودة الطاقية "ACTE-MEA" على المستوى المحلي وتمويل مشاريع طاقية ذات أولوية.

وفي هذا الصدد وفي إطار التعريف بالبرنامج، تم تنظيم حفل توقيع ميثاق تنفيذ هذه المشاريع من قبل الوكالة الوطنيّة للتحكّم في الطّاقة من جهة والسادة رؤساء البلديات المنتفعة من جهة أخرى وذلك بحضور السيد مختار الهمامي وزير الشؤون المحلية والبيئة والسيد سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة وسعادة سفير سويسرا بتونس ومختلف الشركاء المتدخلين في البرنامج .

قراءة 905 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…