jasminsnews - بلاغ تحذيري حول التقلبات الجوية

بلاغ تحذيري حول التقلبات الجوية

تبعا للبلاغ الصادر عن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 حول التقلبات الجوية المرتقبة والمتمثلة في نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بكل من تونس الكبرى والوطن القبلي والشمال، حيث ستتجاوز كميات الأمطار 80 مليمترا مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة مع هبوب رياح قوية تتجاوز مؤقتا 100 كلم/س، وذلك ابتداء من الليلة وتستمر إلى يوم الغد الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.


وفي هذا الإطار توصي وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري البحارة بعدم المجازفة وعدم الإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019.


علما وأنه تم تسخير كل الامكانيات البشرية واللوجستية بالمندوبيات الجهوية للفلاحة بالولايات المذكورة وبالجهات المجاورة وبإبقاء لجنة اليقظة ومتابعة الوضع المناخي في حالة انعقاد دائم بالتنسيق مع منظوريهم بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بالولايات المعنية، مع تكثيف المراقبة واليقظة لمستوى السدود والبحيرات الجبلية.

قراءة 912 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…