jasminsnews - الإطار العالمي الجديد للتنوع البيولوجي لما بعد 2020.

الإطار العالمي الجديد للتنوع البيولوجي لما بعد 2020.

نظم الصندوق العالمي للطبيعة مكتب شمال إفريقيا يوم الثلاثاء 22 جوان 2021 بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة ملتقى جمع ممثلين عن المجتمع المدني ووسائل الإعلام خصص لمناقشة الإطار العالمي الجديد للتنوع البيولوجي لما بعد 2020.
مثل الملتقى فرصة أتاحت للحاضرين مناقشة جملة من المسائل تتعلق بالأساس باستراتيجية وخطة العمل الوطنيين للتنوع البيولوجي 2018-2030 أهم النتائج والعوائق التي تحول دون تنفيذهما واستعدادات تونس للمشاركة في التظاهرات الدولية على غرار المؤتمر الدولي للحفاظ على الطبيعة المزمع عقده بمرسيليا في بداية شهر سبتمبر المقبل و للاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي المزمع عقده بالصين خلال شهر أكتوبر المقبل.
أكد ناشطو المجتمع المدني في هذا الشأن على ضرورة العمل سويا لإيجاد وتنفيذ حلول ملموسة من شأنها التقليل من حالة التدهور المتزايد للتنوع البيولوجي.
وفي إطار الاستعداد المحكم للاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي المزمع عقده بالصين خلال شهر أكتوبر المقبل، شدد الصحفيون على ضرورة تنظيم دورات تكوينية للصحفيين في مجال التنوع البيولوجي وإرساء شبكة من الصحفيين تكرس للتنوع البيولوجي للإعلام وزيادة الوعي بالموضوعات ذات الصلة وتوسيع منظومة الجهات الفاعلة التي تعمل على حماية التنوّع البيولوجي في تونس.
قراءة 663 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…