jasminsnews - الكشف عن تهريب كميات كبيرة من غازات التبريد المسببة للاحتباس الحراري إلى أوروبا

الكشف عن تهريب كميات كبيرة من غازات التبريد المسببة للاحتباس الحراري إلى أوروبا

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي
 
على خلاف اتفاق عالمي للتخلص منها تدريجيا.. الكشف عن تهريب كميات كبيرة من غازات التبريد المسببة للاحتباس الحراري إلى أوروبا من الصين وتركيا بشكل غير قانوني، حسبما ذكر تقرير صادر عن وكالة التحقيقات البيئية ومقرها لندن اليوم الاثنين.
? غازات التبريد عبارة عن مركبات الهيدروفلوروكربون، وهي مجموعة من المواد الكيميائية التي تستخدم في الغالب للتبريد في الصناعة وتجارة التجزئة، ولا تلحق الضرر بطبقة الأوزون مثل المبردات المحظورة الأخرى، لكن بوصفها كغازات دفيئة تكون أقوى بآلاف المرات من ثاني أكسيد الكربون.
? وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي تكافح لتتبع الشحنات غير المشروعة التي تدخل عبر تركيا أو روسيا أو أوكرانيا، حيث يلجأ مهربوها إلى تكتيكات متطورة بشكل متزايد لتجنب اكتشافهم، وفقا لما ذكرته الوكالة.
? الصين هي أكبر منتج لمركبات الكربون الهيدروفلورية في العالم، وقد مُنحت 39 شركة مصنعة مرخصة هناك تصاريح إنتاج ما يعادل 185 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون هذا العام. وأصدرت بكين قواعد جديدة في ديسمبر لمعاقبة الشركات التي تتجاوز حصصها.
قراءة 136 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…