jasminsnews - تدشين محطة التطهير الجديدة بالسبيخة من ولاية القيروان.

تدشين محطة التطهير الجديدة بالسبيخة من ولاية القيروان.

أشرف السيد كمال الدوخ وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة، صباح اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021، على فعاليات تدشين محطة التطهير بالسبيخة من ولاية القيروان بحضور سعادة سفير فرنسا بتونس السيد "أندريه باران" والسيد " ماثيو فاسار " المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية بشمال إفريقيا، ووالي القيروان السيد محمد بورقيبة والسيد عبد المجيد بالطيب الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير، وإطارات مركزية بوزارة الشؤون المحلية والبيئة والديوان الوطني التطهير وثلة من الإطارات الجهوية والمحلية.
⬅️وأشاد السًيد الوزير بهذا المشروع لانجاز محطّة التطهير بالسبيخة الذي يعتبر من المشاريع البيئية الهامة بهذه المنطقة وتقدر طاقة المعالجة بـحوالي 1200 متر مكعب من المياه المستعملة في اليوم وهي مزوّدة بوحدة معالجة ثلاثية لإنتاج مياه ذات جودة عالية، حيث وسينتفع بخدماتها أكثر من 9000 ساكن، وهو ما سيمكن من تحسين الظروف المعيشية لسكان المنطقة كما سيساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية وعلى الصحة العامة للمتساكنين، كما أنّ المياه المعالجة ستستخدم في عدة أغراض تنموية.
⬅️وأكًد السًيد الوزير من جانب آخر أنً مجال البيئة وتحسين نوعية الحياة، خاصة في الأحياء الشعبية والريفية يُعتبر من أولويات سياسة الدًولة التُونسية التي راهنت عليه، بالتعاون مع مختلف الشركاء والأطراف الدولية الممولة.
⬅️هذا وأثنى السيد الوزير على جهود التعاون المشترك التُونسي الفرنسي، وثمن الدعم المتواصل للوكالة الفرنسية للتنمية للمشاريع المتعلقة بحماية البيئة والرفع من مستوى محطات المعالجة والتطهير، مبيًنا أهمية استمرار التعاون بين تونس وفرنسا لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين التونسيين خاصة في البلديات المحدثة والمناطق الريفية التي تفتقر لشبكات الصرف الصحي.
⬅️وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحطة منجزة من طرف الديوان الوطني للتطهير بدعم مالي من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بتكلفة بلغت12.1 مليون دينار وتأتي في إطار المشروع الخامس لتطهير الأحياء الشعبية. متابعة ونشر رضا الزعيبي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قراءة 519 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…