jasminsnews - دورة تكوينية في المجال البيئي تحت عنوان : " الإدارة التشاركية لاحترام المحيط والتصرف في النفايات: مقاربة تطبيقية"

دورة تكوينية في المجال البيئي تحت عنوان : " الإدارة التشاركية لاحترام المحيط والتصرف في النفايات: مقاربة تطبيقية"

انطلق النادي الثقافي على البلهوان في تنظيم الدورة التكوينية الخاصة ببنزرت من 10 الى 14 اوت 2021 بالشراكة مع جمعية منشطون اجتماعيون بلا حدود من فرنسا وبلدية سابتام لافالون بمرسيليا وبالتنسيق مع بلديات المكان لفائدة 16 جمعية ومنظمة من مكونات المجتمع المدني المحلّي لكلا الجهتين حول موضوع ذات العلاقة بالبيئة، بهدف تحسيس وتوعية الناشئة بأهمية تبنّي سلوك بيئي مواطني.
ويدخل هذا المشروع ضمن إطار الدور المحوري الذي تلعبه هياكل ومؤسسات المجتمع المدني في إثراء المشهد الوطني ومعاضدة مجهود الدولة في المحافظة على البيئة والمحيط من حيث المادة النوعية والكمّية المقدمة أو من حيث الخبراء والتجارب والبحوث والدراسات والمقاربات البيداغوجية. هذا وحرص النادي الثقافي على البلهوان بالتعاون مع الشريك الفرنسي والشركاء المحلّيين الى وضع برنامج تكويني متنوع يتضمن فقرات ومداخلات تقنية عن بعد وورشات تطبيقية محلّية بالاعتماد على مقاربات بيداغوجية وأدوات تنشيطية حديثة، وذلك لتمكين المشاركين من تمارين وأدوات تنشيط مستحدثة للاستئناس بها في العمل التحسيسيي والتوعوي مع الأطفال والشباب، علما وأن الدورة الأولى كانت بقابس من 31 جويلية الى 04 أوت 2021، كما يتواصل المشروع إلى سنة 2022 بدعم الجهتين بتجهيزات ودورات تكوينية لمختصين وعملة، حول فرز والتصرف في النفايات المنزلية والاستشفائية.
تقرير : درصاف الطرابلسي
قراءة 440 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…