jasminsnews - اليوم العالمي والوطني للبيئة 2023 : "حلول مستدامة للحد من التلوث الناتج عن البلاستيك"

اليوم العالمي والوطني للبيئة 2023 : "حلول مستدامة للحد من التلوث الناتج عن البلاستيك"

في إطار التحضير لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي والوطني للبيئة والتي من المقرر انعقادها يوم الاثنين 5 جوان 2023 بمدينة الثقافة ، أشرفت اليوم السيدة وزيرة البيئة، ليلى الشيخاوي المهداوي، على ندوة صحفية الجمعة 2 جوان 2023 بحضور عدد من إطارت وأعوان وزارة البيئة.
✅وقدمت وزيرة البيئة البرنامج التفصيلي للاحتفال باليوم العالمي والوطني للبيئة الذي ينطلق هذا العام من 5 جوان ويتواصل إلى حدود 15 جوان 2023، و يأتي تحت شعار "حلول مستدامة للحد من التلوث الناتج عن البلاستيك" .
✅وشددت الوزيرة ، في كلمتها، على أهمية التثقيف حول الموضوعات البيئية المختلفة والمتعلقة بحماية البيئة واستعادة المنظومات الايكولوجية وذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة والحد من تأثيرات التغيرات المناخية .
✅️وقد تم في اختتام الندوة الصحفية توقيع مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون في اطار المسؤولية المجتمعية للمؤسسات وتشجيعا للانشطة الهادفة لحماية البيئة وتنمية السياحة الايكولوجية وتطوير الاقتصاد الاخضر والازرق والدائري على مستوى الوطني والمحلي مع كل من مؤسسة اندا تمويل واندا العالم العربي ومجموعة ايبيروستار.
✅️كما تم كذلك امضاء مجموعة من الاتفاقيات في اطار دعم المجتمع المدني الناشط صلب الحرم الجامعي على غرار جمعية انكتوس فرع المدرسة العليا للعلوم الإقتصادية و التجارية بتونس من جهة ومجموعة اخرى في اطار برنامج الرعاية الخضراء بكل من بلديات تينجة من ولاية بنزرت وبلدية القيروان من ولاية القيروان من جهة اخرى.
محمد امين الزعيبي
قراءة 306 مرات آخر تعديل على الإثنين, 05 حزيران/يونيو 2023 14:16
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…