jasminsnews - مدنين: لجنة مجابهة الكوارث تبحث سبل تطويق تسرب محروقات من مركب صيد غرق بسواحل جربة أجيم

مدنين: لجنة مجابهة الكوارث تبحث سبل تطويق تسرب محروقات من مركب صيد غرق بسواحل جربة أجيم

تم مساء يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 اتخاذ جملة من الإجراءات خلال اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة المنعقدة بمركز ولاية مدنين بإشراف والي الجهة سعيد بن زايد وبحضور أعضاء اللجنة والتي خصصت للتدخل الفوري لمعالجة الوضع البيئي جراء غرق مركب صيد يوم الجمعة المنقضي .
وتتمثل هذه الإجراءات حسب ما نقلت شمس أف أم عن مقرر اللجنة العميد عاطف حويج المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين في القيام بمعاينة ميدانية من قبل الأطراف المعنية لمكان غرق المركب ليتم على إثرها ضبط وسائل التدخل لشفط كمية المحروقات المسربة من المركب .
كما تقرر تكليف فريق من الغواصين من مختلف الإدارات ذات العلاقة لضبط كميات المحروقات والزيوت الموجودة بالمركب والانطلاق في تسخير الإمكانيات البشرية اللوجستية لمنع أي تسربات من هذه السوائل في البحر والبحث في الطرق الانجع لاخراج هذه السوائل ونقلها خارج البحر .
للتّذكير فانّ حادثة غرق المركب جدّت يوم الجمعة الماضي دون ان تخلّف اضرارا بشريّة، حيث تمّ انقاذ كامل الطّاقم المتكوّن من 11 بحّارا ليتم بعدها تدخّل وكالة الموانئ وتجهيزات الصّيد البحري ونقابة الصّيد البحري والحرس البحري، ومعتمدية جربة اجيم لوضع حواجز عائمة، من اجل تطويق مكان وجود المركب الذي غرق في عمق بين 10 و7 امتار ،ولم يتم لغاية مساء اليوم إخراج المركب
vvvv
 
قراءة 369 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…