jasminsnews - صاحبة أعلى معدل في شعبة العلوم التقنية: حُرمت من منحة الدراسة في الخارح

صاحبة أعلى معدل في شعبة العلوم التقنية: حُرمت من منحة الدراسة في الخارح

قالت التلميذة أمل بن فرج، صاحبة أعلى معدل وطني في شعبة العلوم التقنية في الباكالوريا (19,65) اليوم الأحد 11 جويلية 2021، إنها حُرمت من الحصول على منحة الدراسة بالخارج.

 

وأكّدت التلميذة المتوفقة لإذاعة موزاييك، أنها تلقت أمس إرسالية تفيد بأن مجموع النقاط التي تحصلت عليها لا يسمح لها بالحصول على منحة للدراسة بالخارج، معبرة عن خيبة أملها خاصة وأنها كانت تطمح لدراسة الهندسة المعمارية البيئية بألمانيا.

وقالت أمل أنها لاتزال تحت وطأة الصدمة ولم تقرر بعد إن كانت ستضطر الى اختيار شعبة أخرى في إحدى الجامعات بتونس أو السعي بصفة فردية إلى الحصول على منحة من إحدى الجامعات بالخارج.

وكان بدر الدين الماجري، الأول على المستوى الوطني شعبة الآداب بمعدل 16.81، قد وجه أمس السبت، نداء للدولة و وزارة التربية ورئاسة الحكومة للتدخل بعد أن تم رفض مطلبه في الحصول على منحة جامعية للدراسة بجامعة السربون بفرنسا.

 واقر التلميذ بأنه أصيب بخيبة أمل بعد أن تلقى إرسالية اليوم تفيد بعدم حصوله على منحة جامعية للدراسة بالخارج و كشف أن سبب الرفض يعود حسب الارسالية الى قبول ستة تلاميذ اخرين يفوقونه في مجموع النقاط،  معتبرا أنه كان من المفروض أن يتم رصد المنح للأوائل من كل شعبة ثم يتم المرور للذين يليهم.

قراءة 39 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…