jasminsnews - المهرجان الوطني للمسرح التونسي يحط الرحال في سيدي بوزيد

المهرجان الوطني للمسرح التونسي يحط الرحال في سيدي بوزيد

لأن المسرح يزرع الألوان ولان المسرح ايضا انواع والوان إختار مركز الفنون الدرامية والركحية بسيدي بوزيد في إحتفالية الإفتتاح لمهرجان المسرح التونسي يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019، أن تكون شارة وشرف الإنطلاق، لكرنفال الربيع التابع لمركز الفنون الدرامية بجندوبة... .

هذا القطب الفني بجندوبة و بالتوازي مع مختبرات المسرح التي يكتشف ويصقل فيها المواهب بكل المعتمديات، ومهرجان دولي 4/4في رصيده وفي سنته الأولى، عمل أيضا على إحداث كرنفال خاص به من ابناءه ومواهبه الشابة لتنشيط الشوارع والمدن شاركت في عدة تظاهرات تعتمد على المشي على العصي والأزياء الملونة والتقمص .

اليوم بفضل السياسة الثقافية المعتمدة على اللامركزية يتم تعميم المراكز بالجهات وتتبادل فيه الأنشطة والخبرات والإنتاجات والعروض لمحبي الفن الرابع و كان ايضا لسيدي بوزيد مركزها ونصيبها .

في محطة ثانية بعد الكاف يواصل المهرجان مساره فإستقبلت بأهلها وأطفالها هذا العرض وتفاعلوا معه وتبعوه من وسط المدينة وهو يجوب الشوارع إلى ساحة الفنون .

الكرنفال بطريقته الجديدة المحدثة ووليدة المسرح خير معلن عن إنطلاق فعاليات "المهرجان الوطني للمسرح التونسي " والذي سيجوب كل الولايات في دورته الأولى.

في هذه التظاهرة الثقافية التي إنطلقت من الكاف في 20 سبتمبروتختتم في16 نوفمبر 2019 تجتمع المراكز ودور الثقافة والنوادي المسرحية من هواة ومحترفين ويتم إستقبال المسرحيين والتعريف بأعمالهم.

مركز الفنون الدرامية والركحية بسيدي بوزيد إجتهد في إعداد برنامج ثري يليق بالتظاهرة من عروض وورشات ولقاءات بالمركز الجديد المدشن حديثا و المتطلع إلى إثبات كفاءته وتوزيع النشاطات على باقي الفضاءات يالولاية .
دار الثقافة منزل بوزيان وبئر الحفي والرقاب والمزونة .

قراءة 868 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…