jasminsnews - "نصرة القدس العربية"، شعار الدورة 19 لمهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية

"نصرة القدس العربية"، شعار الدورة 19 لمهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية

تونس/ عوض سلام/ تحت شعار "نصرة القدس العربية"، وحضور وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، والمفتي العام للقدس الشيخ محمد حسين، والمدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان.انطلقت في تونس (الخميس 26 أبريل 2018)، فعاليات الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي يُنظمها اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيتين، وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات)، وتتواصل على مدى ثلاثة أيام

كما حضر حفل الإفتتاح الذي اقيم في قاعة الأوبرا بمدينة الثقافة بتونس العاصمة، عدد كبير من الوجوه الفنية والإعلامية من مصر وسوريا ولبنان وفلسطين والبحرين والإمارات العربية المتحدة وتونس.

ويتضمن برنامج الدورة الجديدة للمهرجان، عدة مسابقات توزعت بين مسابقات رئيسية مخصصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الإتحاد، وأخرى موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة غير الأعضاء، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

واختار إتحاد إذاعات الدول العربية، ولأول مرة، إعتماد لجان تحكيم تضم خبراء مستقلين من الكفاءات الإعلامية العربية حرصا على إضفاء المصداقية والشفافية لدى تقييم الأعمال المرشحة ورصد الجوائز لها.

وتخصّص جوائز وشهادات تقديرية للبرامج والأخبار الفائزة بالمركز الأول والمركز الثاني من كل صنف في مسابقات البرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية، كما ستخصص جوائز مالية لبعض الأصناف البرامجية والإخبارية الإذاعية والتلفزيونية بالتناوب في كل دورة من دورات المهرجان يتم تحديدها مسبقا من قبل اللجان المتخصصة بالاتحاد.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم ورشتي عمل، الأولى هندسية، والثانية برامجية، وندوات وجلسات حوارية، وتنظيم سوق تلفزيونية وإذاعية تشارك فيها الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصـة وشركات الإنـتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

ويهدف المهرجان إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

قراءة 1019 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 07 تشرين2/نوفمبر 2018 23:11

وسائط

الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…