jasminsnews - ألبوم "حرب" للموسيقار كريم الثليبي

ألبوم "حرب" للموسيقار كريم الثليبي

اصدر الموسيقار كريم الثليبي ألبوم "حرب" في شهر ماي 2020 يحاول من خلاله تناول مفهوم "الصراع" من خلال وجهات نظر موسيقيّة أخرى، صراع الأضداد من خلال رؤية نفسيّة لعدة مفاهيم صوتيّة و لحنيّة.
يقدّم الألبوم موسيقى من وجهة نظر درامية ونفسية إنفعالية، إذ ينقل "اللّحظة" والفضاء للوضعيّة الدراميّة من خلال الأصوات والآلات المتقمّصة للشّخصيات والمحوّلة لإنفاعالاتهم وتفاعلاتهم.
حاول كريم ثليبي في ألبوم "حرب" إيجاد خطاب موسيقي ناقل لجماليات الذّاكرة الشّعبية بتوظيف المجهول والمبهم فيها، لتكون الرّمزية حاضرة دون الكلمة المنطوقة، لتبتعد تلك الأصوات التّونسيّة عن التاريخ وتتجلى شحناتها وطاقتها التعبيريّة الموجّهة من جديد.
يندرج هذا الألبوم في إطار البحث في جماليات موسيقى الموروث من وجهة نظر دراميّة و نفسيّة و ينفذّه الأركستر السمفوني صحبة الكورال وجملة من الفنّانين على آلة البيانو والقصبة والكمنجة مع الأصوات الفردية و الجماعيّة, كما يبحث هذا الإصدار في زوايا أخرى للموسيقى التّونسيّة الغنيّة بالتّعابير والمشحونة بالمعنى والإحساس و يحاول إستحضار جملة من "الشّجن" المتّصل بالطاقة النّفسيّة الجارفة لهذا الموروث في إطار تصويري درامي من خلال وضعيات موسيقيّة محددّة و قاصدة.
تمّ إنجاز ألبوم "حرب" في الحجر الصّحي و هو الألبوم الوحيد الذّي إستطاع أن يرى النّور ويرجع هذا لنضال منفّذي المشروع و إيمانهم بهذا البحث الفنّي.
المساهمين في هذا العمل:
الفنّانة زهرة لجنف، الفنّان زياد الزواري، الفنّان مهدي العيّاشي، الفنّان حسين ميلود، الفنّان أحمد أمين زايري، الفنّان أنيس واجه، الفنّانة سيرين هرّابي، الفنّان صابر رضواني، الفنّان منير لطيفي، الفنّان خليفة لطيفي، الفنّان سامي بن ضو، الفنّان مبروك سنيني.

قراءة 1148 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…