jasminsnews - إحتفال ولايات الجمهورية بيوم الصناعات التقليدية واللباس الوطني 13-18 مارس 2023

إحتفال ولايات الجمهورية بيوم الصناعات التقليدية واللباس الوطني 13-18 مارس 2023

 

 

ب

إحتفال ولايات الجمهورية بيوم الصناعات

 التقليدية واللباس الوطني

13-18 مارس 2023

 

       

  •         في إطار مزيد التعريف وتثمين قطاع الصناعات التقليدية وإبراز خصوصياته التاريخية والحضارية والاقتصادية والاجتماعية ورد اعتبار الحرفيين الناشطين في القطاع من خلال تكريم المميزين منهم اللذين ساهموا في النهوض به سواء على مستوى  الجودة أو نقل المهارات عبر الأجيال واستقطاب الشباب للإندماج في النشاط الحرفي، تحتفل تونس من يوم 13 مارس إلى غاية يوم 18 مارس 2023 بأيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني حيث تنتظم عدة تظاهرات وطنية وجهوية ومحلية.

وبهذه المناسبة تم إعداد برمجة متنوعة وثرية تتضمن العديد من الأنشطة في كل الجهات تحت إشراف السادة الولاة وبمساهمة المجتمع المدني ومختلف الأطراف والهياكل المتدخلة وتشمل تنظيم أيام مفتوحة وندوات وإقامة معارض تجارية مجانية للمنتوجات التقليدية إضافة إلى عروض تنشيطية لمختلف المدن  بالإضافة إلى تنظيم مواكب التكريم الجهوي لعدد من الحرفيين والحرفيات تتويجا لمسيرتهم المهنية وتقديرا لمجهوداتهم في النهوض بالقطاع.

أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني : برامج وأنشطة وطنية وجهوية :

 

تتميز أيام الصناعات التقليدية بمحطات هامة على المستوى الوطني والجهوي:

 

I/ على الصعيد الوطني (تونس العاصمة):

 

  • إسناد الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية والفنية لحرفي أو حرفية تتويجا لمسيرته المهنية ، يوم 16 مارس 2023 من قبل السيدة رئيسة الحكومة.
  • إسناد الجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية والفنية، إعترافا لموهبة شاب يساهم في المزج بين الكفاءة المهنية والفنية والمعرفة اليدوية في مجال البحث والتجديد في الصناعات التقليدية.
  • دعوة إطارات وأعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية وكذلك المستهلك التونسي لارتداء اللباس التقليدي التونسي والإقبال على المنتوج التقليدي التونسي
  • تنظيم معرض بقاعة الأخبار بتونس العاصمة لعرض نماذج مميزة للمنتوج التقليدي التونسي والمبتكر من 13 إلى 18 مارس 2023.
  • تنظيم ورشات تنشيطية للتلاميذ في عديد المدارس في كامل ولايات الجمهورية.

II/ على الصعيدالجهوي:

 

1- تكريم جهوي لحرفي وحرفية من طرف السادة الولاة، لتميزهم في الجهة من حيث جودة إنتاجهم ومساهمتهم في تكوين وإدماج شبان في القطاع.

2- برنامج تحسيسي للباس التقليدي وورشات تنشيطية لفائدة رياض الأطفال وتلامذة المدارس.

3- تنظيم أيام إعلامية داخل مراكز التكوين وبقية هياكل المساندة.

4- إقامة معارض تجارية مجانية لمنتوجات تقليدية مميزة للجهة.

 

قراءة 285 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…