jasminsnews - اختتام فعاليات الملتقى الوطني للقيادات الشبابية الفاعلة في العمل الجمعياتي

اختتام فعاليات الملتقى الوطني للقيادات الشبابية الفاعلة في العمل الجمعياتي

✅اشرف وزير الشباب والرياضة كمال دقيش يوم الجمعة 09 جوان 2023 على اختتام فعاليات الملتقى الوطني للقيادات الشبابية الفاعلة في العمل الجمعياتي الذي انتظم على امتداد يومي الخميس والجمعة 08 و09 جوان الجاري بالمركب الشبابي بمنوبة بالشراكة مع المؤسسات الشبابية وذلك بحضور والي الجهة محمد الشيخ روحه والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بمنوبة محسن مصدق ومدير عام الشباب أنور يحي وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية والاطارات الشبابية.
♦️وتضمن برنامج الملتقى، الذي شهد مشاركة 45 جمعية شبابية منها 24 جمعية ممثلة عن كل ولاية وأخرى وقع معها ابرام اتفاقيات شراكة خلال الملتقى الوطني للتشبيك في العمل الجمعياتي وجمعيات مشاركة في مطالب التمويل العمومي، مداخلات ودورات تكوينية حول المراجع القانونية للعمل الجمعياتي والتصرف المالي والمحاسبي للجمعيات وهو ما مكن الجمعيات المشاركة من التعرف على كل الجوانب القانونية و التنفيذية و آليات الحصول على التمويل العمومي اوالبحث عن صيغ تمويل ذاتي وطرح الإشكاليات والحلول المقترحة في هذا الاطار الى جانب التعريف بالتوجهات العامة في قطاع الشباب وخطة العمل الشبكي مع الجمعيات وفق الرؤية الاستراتيجية 2023-2035.
?واكد وزير الشباب والرياضة في ختام هذا الملتقى على أهمية الشراكة مع مكونات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة واسترجاع الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة مجددا شكره لكل الاطارات الشبابية على المجهودات المبذولة لتأطير الناشئة واعطاء صورة مثلى عن شباب تونس المبدع معتبرا ان دور الشباب من اكثر هياكل الدولة التي تحظى بثقة لدى الشباب.
♦️كما اطلع السيد كمال دقيش على هامش الملتقى على مختلف فضاءات المركب الشبابي بمنوبة الذي يعتبرفضاء شبابيا نموذجيا ومكسبا لشباب الجهة إضافة الى المعرض الجمعياتي للانشطة والمشاريع المنجزة بالشراكة مع قطاع الشباب من بينها "مشروع شباب يقود...شباب يغير" لجمعية تبرسق في القلب و"الرياضة للجميع من اجل مجتمع متماسك" لدار الشباب سيدي مخلوف وجمعية صفاقس للرياضات الطبيعية وجمعية القيروان للثقافة وحقوق الانسان وجمعية الشباب الأولمبي الرياضي وغيرها من المبادرات الجمعياتية.
?وتولى وزير الشباب والرياضة بالمناسبة تكريم كل المشاركين والاطارات الشبابية التي ساهمت في إنجاح فعاليات هذا الملتقى الوطني.
 
رضا الزعيبي
قراءة 223 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…