طباعة

المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات تحتفي بالخط العربي

أشرفت الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية، بحضور السيدة هند المقراني المديرة العامة للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية و عدد من إطارات الوزارة، على افتتاح فعاليتي "الخط العربي: فن وهوّية "والمهرجانات بين الواقع والافتراضي " وذلك يوم الجمعة 07 افريل 2023 بساحة المسارح بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
بحضور عدد محترم من الجمهور من المهتمين بالخط العربي و التونسي انطلقت فعاليات "الخط العربي: فن وهوّية " و "المهرجانات بين الواقع والافتراضي " التي تتواصل الى غاية يوم الاحد 09 افريل ببرنامج ثري و متنوع استهل بورشة للخط العربي أمنتها الأستاذة سهلة القماطي اول خطاطة تونسية قدّمت من خلالها لمحة عن تقنيات فن الخط التونسي و العربي لاقت تفاعلا إيجابيا من الحاضرين تلاها عرض لأفلام حول المهرجانات الموسمية والنوعية بتقنية الواقع الافتراضي 360 درجة.
كما تضمن البرنامج عرضا للفيلم الوثائقي "لسان القلم: قبسات من فنون الخط بتونس" للمخرج مروان المؤدب و الذي انتج خصيصا للتعريف بالخط التونسي والعربي بمناسبة انعقاد القمّة 18 للفرنكوفونية بتونس في نوفمبر 2022 .
وتتواصل هذه الفعاليات يومي 08 و 09 افريل 2023 بساحة المسارح بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
رضا الزعيبي
قراءة 269 مرات آخر تعديل على السبت, 08 نيسان/أبريل 2023 16:21
الدخول للتعليق
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…