jasminsnews - رئيس المنظمة العربية للسياحة تعافي منطقتنا من كوفيد فرصة لوضع رؤية إعلامية سياحية مشتركة

رئيس المنظمة العربية للسياحة تعافي منطقتنا من كوفيد فرصة لوضع رؤية إعلامية سياحية مشتركة

أكد رئيس المنظمة  العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد الاثنين 12 جوان 2023 على تأثيرات جائحة كوفيد 19 على القطاع السياحي بالمنطقة العربية وعالميا وتعددت الخسائر العالمية التي تجاوزت الترليون دولار وبنسبة أكثر من 300 مليار دولار بالمنطقة العربية.

وأفاد بأنّ حجم السياحة العالمية بلغ بنهاية 2022، 900 مليون سائح محققة زيادة بـ 63 بالمائة مقارنة بنسب سنة  2019 مشيرا إلى أن المنطقة العربية حققت نسبة تعافي بلغت 100 بالمائة بعد الجائحة وهي عنصر تفاؤل وتدفع بالدول العربية نحو تعاون مشترك اليوم.

وشدد على أن الإعلام شريك أساسي لإبراز مقومات وثروات السياحة العربية، وأن الإعلامي سائح بامتياز لنقل الصورة الحقيقة عن هذه المقومات مشيرا إلى انه ينتظر توصيات المنتدى لوضع رؤية تكون منطلقا لشراكة إعلامية سياحية مشتركة معلنا عن شراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية والمنظمة الدولية للصحفيين وكتاب السياحة للانطلاق بدورات تدريبية متخصصة في الإعلام السياحي.

وأشاد بما حققته تونس من انجازات تعدت أهدافها بنسبة 70 بالمائة في عائدات وعدد السياح مؤكدا أن الدعم السياسي لرئيس الجمهورية قيس سعيد لهذا القطاع ستجسد في خطط وبرامج ستنطلق قريبا بين المنظمة العربية للسياحة ووزارة السياحة التونسية مشيرا إلى مسؤولية الإعلام العربي لإبراز مقومات السياحة العربية وتطور هذه الصناعة التي تعتبر موردا اقتصاديا هاما  لعدة شعوب عربية.

قراءة 216 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…