jasminsnews - في يوم المرأة والام...الفاهوم: الفلسطينية تقوم بواجبها لانتزاع الحق وتثبيته

في يوم المرأة والام...الفاهوم: الفلسطينية تقوم بواجبها لانتزاع الحق وتثبيته

تونس، في 7/3/2023
ياسمين نيوز : محمد شحادة
أكد الاخ هائل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس ظهر اليوم ،ان المرأة الفلسطينية تقوم بواجبها نحو وطنها وشعبها وقضيتها خير قيام لتثبيت وانتزاع الحق الفلسطيني في وجه كل محاولات طمس هويتنا ونضال شعبنا ،تنتصر للحق لينتصر ليس في فلسطين فحسب بل لكل الإنسانية .
جاء ذلك خلال فعاليات إحياء اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم الذي أفتتح فعالياته السفير بقاعة حمام الشط بمقر سفارة دولة فلسطين بتونس ،بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية بتونس والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بعنوان فعاليات خنساء فلسطين ،وبحضور أبناء الجالية شخصيات تونسية تمثل منظمات وجمعيات المجتمع المدني التونسي واعلاميات من تونس .
واردف الفاهوم أن نظرة على فلسطين لترى ما تقوم به المرأة بدءا بولادة الفلسطيني وتربيته على حب الوطن ،وتشجيعها له ودعمه تثبيتا للهوية الفلسطينية ،وهي التي تودع ابنها شهيدا بالزغاريد ،فدورها يتعاظم ،برغم ما يسلطه الاحتلال عليها من ممارسات ،مشيدا بأنجازات المرأة التونسية التي تشبه أختها الفلسطينية.
الإعلامية التونسية السيدة آسيا العتروس ،قدمت للفعالية بتحية كبرى لدور المرأة الفلسطينية شقيقة روح أختها التونسية والتي تلد النسل الفلسطيني تربيه وترضعه حب الوطن وتحتضن أطفالها وتودعهم جنازات وكأنها تودعهم للجنة ولا تنتظر سوى تحرير فلسطين.
من جانبها الاخت أم عصام قيدومة نساء فلسطين على أرض تونس حيت بأسم الجالية المرأة الفلسطينية في الداخل والخارج مشيدة بدورها المركزي في الحفاظ على الهوية الوطنية.
واقيم على هامش الفعاليات معرضين الاول للتراث الشعبي الفلسطيني بكل اصنافه من لباس تقليدي ،والحطة رمز فلسطين ،وكل ما يمكن من حفريات خشب الزيتون والميداليات وغيرها ،والثاني معرضا للاكلات الشعبية الفلسطينية بكل أصنافها ،وقد تذوقها الحضور بكل متعة .
قراءة 203 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…