jasminsnews - قطب الموسيقى والمجموعات السمفونية لمسرح الأوبرا يقدم حفلا موسيقيا للمجموعة الفرنسية «DES ÉQUILIBRES»

قطب الموسيقى والمجموعات السمفونية لمسرح الأوبرا يقدم حفلا موسيقيا للمجموعة الفرنسية «DES ÉQUILIBRES»

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي

أمام جمهور محترم العدد قدّم قطب الموسيقى والمجموعات السمفونية لمسرح الأوبرا حفلا موسيقيا للمجموعة الفرنسية «DES ÉQUILIBRES» وذلك يوم السبت 29 فيفري 2020 بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة .

تجاوزت فرقة " DES ÉQUILIBRES" " منذ تأسيسها الموسيقى النمطيّة وقدّمت الفن الكلاسيكي كوسيلة للهروب من" الإتيكيت" من خلال ترجمتها لموسيقى الحجرة بطريقة حديثة. وموسيقى الحجرة، أو موسيقى الصالون " Musique de Chambre " هي نوع من الموسيقى الكلاسيكية، تؤدّى بواسطة عدد محدود من العازفين، وقد كانت تؤدّى في حجرات داخل القصور بدون قائد للفرقة، وبذلك يحظى كل مؤدّ بحرية فنية أكثر، ولكن في إطار النص الموسيقي المكتوب مسبقا.

ببرنامج دسم امتع الحاضرين قدمت المجموعة مقطوعات لأشهر أعمال بيتهوفن ويوهانس براهمس في ثلاث مقطوعات رئيسية من أشهر أعمال الموسيقى الكلاسيكية العالمية التي يتطلب أداؤها براعة إحساس هائلين والتي تمكنت المجموعة من ايصالها للجمهور الحاضر بنجاح بفضل الاحترافية والالتزام الفني لأعضائها ، من أجل إرضاء جمهور على دراية بهذا السجل الموسيقي.

 

على مدى ساعة ونصف من الزمن قدمت مجموعة " DES ÉQUILIBRES" المتكونة من اربع عازفين وهم أغنيس بيكا على الة الكمنجة، ديميتري فاسيلاكيس على الة البيانو، غيوم مارتينيه على آلة التشيلو و هيلين ديسينت على الة الالتو عددا من أشهر المقطوعات لبيتهوفن و يوهانس برامس وهي :
Duo pour violon et violoncelle en ré majeur - بيتهوفن
Sonate pour violon et piano n ° 5, «Spring» - بيتهوفن
Quatuor en sol mineur pour cordes et piano Opus 2 ليوهان براهمس

قراءة 1370 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…