jasminsnews - مدينة الثقافة تستقبل السنة الجديدة 2020 بحفل للأركستر السمفوني التونسي

مدينة الثقافة تستقبل السنة الجديدة 2020 بحفل للأركستر السمفوني التونسي

 

ياسمين نيوز:

رضا الزعيبي

نسجا على منوال المسارح العالمية الكبرى، استقبل مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة السنة الجديدة 2020 بحفل للأركستر السمفوني التونسي قدّم خلاله عددا من السمفونيات الكلاسيكية بقيادة المايسترو شادي القرفي، وذلك يوم الأربعاء 01 جانفي 2020.
في إطار الجهود المبذولة من طرف إدارة مسرح الأوبرا للترويج للموسيقى الكلاسيكية والتعريف بها لدى الجمهور التونسي اختار مسرح الأوبرا أن يخصص ركحه للاحتفال بالعام الجديد بالموسيقى السمفونية أمام جمهور عريض اختار أن يقضي أول يوم من سنة 2020 في الاستماع لعالميات الموسيقى الكلاسيكية التي كانت أوّلها مقطوعة " Manon Lescaut " لجوزبي فيردي، " Dans les steppes de l'Asie centrale" لألكسندر بورودين، ومقاطع من المعزوفة الأسطورة "بحيرة البجع" لتشايكوفسكي و"Le beau Danube bleu" لشتراوس.

أما في الجزء الثاني للسهرة فقد سحر الأركستر السمفوني التونسي الجمهور وسافر به إلى عالم السامبا بمقاطع من Aquarela do Brasilo لآري باروسو وMoment for Morricone لإنيو موريكوني بتوزيع جديد لشادي القرفي لتليها سمفونية Moon River لهنري مانشيني، Le roi lion لهانز زيمر ليختتم العرض الذي تمّ بثّه مباشرة على القناة الوطنية الأولى بتصفيق حار من الجمهور إثر مقطوعة Radetzky march لشتراوس.

قراءة 1511 مرات آخر تعديل على الخميس, 02 كانون2/يناير 2020 07:16
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…