jasminsnews - منتدى الإعلاميات التونسيات يعلن عن برنامج دورات تدريبية

منتدى الإعلاميات التونسيات يعلن عن برنامج دورات تدريبية

صادقت عضوات الهيئة التأسيسية لمنتدى الإعلاميات التونسيات خلال إجتماعها الدوري، أمس الأربعاء 6 سبتمبر 2023، على برنامج العمل للفترة القادمة.

وأعلن المنتدى عن برنامج دورات تدريبية ستنطلق بداية من شهر سبتمبر الجاري  بدورة حول استعمال برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الصحفي والاعلامي بالشراكة مع  المؤسّسة التونسيّة للذكاء الإصطناعي.

ويضمّ البرنامج ورشات تدريبية تطبيقية بالتعاون مع المركز الافريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين يؤمنها مختصون في المجال الإعلامي والإتصالي من تونس والخارج، من بينها ورشات في صحافة الموبايل و الالقاء الصوتي وكيفية تقديم حضور ناجح أمام الجمهور.

وكشف المنتدى أنّه سينطلق قريبا في تنفيذ برنامج العمل مع معهد الصحافة وعلوم الاخبار،  سيهتم خصوصاً بتعزيز حضور طالبات المعهد في المؤسسات الاعلامية في إطار تربصات ضمن برنامج التدريس وخارجه من أجل تعزيز فرص التدريب والممارسة الفعلية للعمل الميداني بما يؤمن فرصا أكثر للطالبات في سوق الشغل.

وسيشارك الطرفان في الفعاليات الثقافية والعلمية التي سيتم تنظيمها فضلا عن ورشة لتقنيات الكتابة واعداد المنتوج الاعلامي الذي يراعي حقوق المرأة ويقدمها في أفضل صورة.

 وأعلن المنتدى تواصل شراكته مع اتحاد اذاعات الدول العربية الذي سيحتضن اللقاء الذي ينظمه مع رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق التابع لجامعة الدول العربية ورئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات دكتورة نبراس المعموري يوم 11 سبتمبر الجاري حول "المرأة العراقية بين الواقع والتحديات،المرأة الاعلامية نموذجا" والذي سيكون مفتوحاً للإعلاميات و لشخصيات إعلامية من مختلف الأجيال.

وسينظم منتدى الإعلاميات التونسيات، خلال الايام القادمة،  لقاءات مع وزارة الداخلية حول الوثيقة التوجيهية التي تقدم بها المنتدى في إطار تجسيد أهدافه التي بعث من أجلها  وتتضمن عدة مقترحات مستوحاة من الواقع ومن دراسات سابقة قامت بها منظمة اليونيسكو لحماية للصحفيات على الميدان أثناء ممارسة عملهن ، وفق ما أعلن المنتدى في بلاغ إعلامي.

 كما سيتم تنظيم أمسية لتقديم الكتاب الجديد للصحفية و الكاتبة آسيا عتروس الصادر بعنوان "شيرين أبو عاقلة، عروس جنين التي إغتالها الإحتلال".

ونظرت العضوات الحاضرات في الترشحات التي تقدمت بها عدد من الإعلاميات للالتحاق بالهيئة التأسيسية بعد انسحاب عدد من الأعضاء.

قراءة 103 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…