jasminsnews - مهرجان الموسيقى والأغنية التونسية من 24 إلى 30 أفريل 2020

مهرجان الموسيقى والأغنية التونسية من 24 إلى 30 أفريل 2020

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبحضور السيدة منية المسعدي المديرة العامة لمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة والمديرة الشرفية للدورة الأولى لموسم الموسيقى والأغنية التونسية، السيد خالد العازق المدير المالي للمهرجان وعديد وسائل الإعلام في تونس، عقدت الهيئة المديرة لموسم الموسيقى والأغنية التونسية على رأسها السيد عز الدّين الباجي المدير الفني، ندوة صحفية للكشف عن الملامح العامة للمهرجان ومختلف المسابقات ضمنه وذلك يوم الاثنين 10 فيفري 2020 بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة.
افتتحت السيدة منية المسعدي الندوة مهنّأة الفنانين والموسيقيين في تونس بعودة مهرجان الأغنية الذي طالت غيبته بحلّة ورؤية جديدة قبل أن تمرّر الكلمة للمدير الفني للمهرجان عزّ الدين الباجي الذي أكّد أن هذا المهرجان له دور كبير في تأثيث المشهد الموسيقي في تونس وآن له أن يعود إلى الساحة الثقافية بعد انقطاع دام قرابة 11 سنة. وقال في نفس الإطار:" ناضلنا لمدّة 5 سنوات ونحن ننادي بإعادة هذا المهرجان الذي كان عاملا فاعلا في انتشار الأغنية التونسية والرقيّ بها في زمن ما وحان له العودة الآن علّه ينهض بالأغنية التونسية التي انحدرت وبدأت تندثر. كما يهدف مهرجاننا الذي ينتظم في شهر رمضان من 24 إلى 30 أفريل 2020 بين مدينة الثقافة في تونس العاصمة وولاية صفاقس، إلى التحفيز على الإنتاج الموسيقى الجيّد، الارتقاء بالذوق العام، إعادة الاعتبار للأغنية التونسية ومضامينها، الحفاظ على مقوّمات اللهجة الموسيقيّة التونسية بالتحفيز على استعمال مقاماتها وإيقاعاتها وربط الصّلة بين كلّ الجهات وتثمين التّراث الموسيقي الشعبي"
أشار الباجي في السياق نفسه إلى مسابقة مهرجان الموسيقى والأغنية التونسية، وهي مسابقة وطنية خاصة بالفنانين التونسيين من شعراء وملحنين وموزّعين ومطربين وتنقسم بين مسابقة الأغنية التي تكون جوائزها كالتالي:
الجائزة الأولى: 32.000د
الجائزة الثانية: 26.000د
الجائزة الثالثة: 20.000د
ومسابقة المعزوفات التي تتوزّع جوائزها كما يلي:
الجائزة الأولى: 16.000د
الجائزة الثانية: 13.000د
الجائزة الثالثة: 10.000د
والمسابقة الثالثة في تثمين التراث الموسيقي الشّعبي داخل جهات الجمهورية التي تشترط أن تكون الأغنية من المخزون التراثي الشعبي التونسي ويتحصّل الفائزون الثلاثة فيها على 10.000د.

قراءة 1316 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…