jasminsnews - وزير التربية يدعو إلى توجيه التلاميذ نحو مجال الذكاء الاصطناعي

وزير التربية يدعو إلى توجيه التلاميذ نحو مجال الذكاء الاصطناعي

 
دعا وزير التربية فتحي السلاوتي، إلى ''ضرورة التطوير المستمر لآليات التعلم والتعليم وتوجيه التلاميذ ومدرسيهم نحو مجال الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي الذي أصبح أكثر من ضرورة بل هو حاجة ماسة اليوم في تكوين الأجيال في المجتمعات العربية''، وفق تقديره
وقال في مداخلة له في فعاليات اختتام الاسبوع العربي الثاني للبرمجة "إن تونس التي تشارك المجتمع العربي أسبوعه الثاني للبرمجة تؤكد استمرارية رهانها وحرصها الدائم على الاستثمار في الذكاء كقاطرة للتنمية والتطور ومسلكا لتحقيق التقدم والرقي''.
واضاف أن البرمجة تعد ''لغة العصر الحديثة ووسيلة للتواصل بين الأفراد والمجموعات وهي أداة تعلم افتضاها العصر لتتحول إلى لغة كونية ولغة لإدارة شؤون البشرية وتيسيرها وعليه أصبح لزاما على المشرفين على شؤون الناشئة الدفع نحو مزيد نشر ثقافة علوم البرمجة بين فئة الأطفال وفي علاقة بين مكونهم ومعلميهم''.
وتنتظم تظاهرة ''الأسبوع العربي للبرمجة'' تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة" ، ببادرة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو'.
قراءة 294 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…