jasminsnews - وزيرة الشؤون الثقافية تؤدي زيارة ميدانية إلى كسرى ومكثر بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للسكان الأصليين

وزيرة الشؤون الثقافية تؤدي زيارة ميدانية إلى كسرى ومكثر بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للسكان الأصليين

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي

بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للسكان الأصليين تحت عنوان "المحلية من خلال ثمار التين" أدت وزيرة الشؤون الثقافية السيدة شيراز العتيري صباح اليوم الأحد 09 أوت 2020 مرفوقة بوالي سليانة السيد عبد الرزاق دخيل وعدد من اطارات الوزارة زيارة ميدانية إلى كل من متحف التراث التقليدي بكسرى والموقع الأثري بمكثر للاطلاع على مختلف نشاطاتهما ولمتابعة سير عملهما.
وشارك في فعاليات اليوم العالمي للسكان الأصليين، الذي تم تنظيمه من طرف وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد الوطني للتراث وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، عدد من الاطارات المحلية والجهوية بولاية سليانة ومعتمدية كسرى ومجموعة من الفاعلين الثقافيين بالجهة.
وتندرج هذه الزيارة ضمن التوجهات الكبرى لبرنامج وزارة الشؤون الثقافية الرامية إلى ضرورة تثمين التراث المادي واللامادي بكامل تراب الجمهورية وإيلائه العناية اللازمة لتطوير سبل عمله سعيا إلى التعريف به وبخصوصياته محليا ووطنيا واستغلاله بالطريقة المثلى بما من شأنه أن يساهم في التنمية الاقتصادية.
وبهذه المناسبة اطلعت وزيرة الشؤون الثقافية على الوضعية الحالية لدار الثقافة بكسرى ودار الثقافة بمكثر للنظر في إمكانية تحسين وسائل عملهما.

قراءة 946 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…