jasminsnews - وزيرة الشؤون الثقافية ووزيرة البيئة تؤديان زيارة لعدد من المواقع الأثرية بقرطاج

وزيرة الشؤون الثقافية ووزيرة البيئة تؤديان زيارة لعدد من المواقع الأثرية بقرطاج

بمناسبة الاحتفاء بشهر التّراث في دورته الواحدة والثلاثين، أدّت الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية والسيدة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة زيارة ميدانية يوم الأحد 15 ماي 2022 لعدد من المواقع الأثرية بقرطاج وذلك في إطار الحملة الوطنية للتّطوع لتنظيف المواقع الأثريّة والمعالم التاريخيّة بحضور السيدة آمال حشانة المديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والسيد فوزي محفوظ المدير العام للمعهد الوطني للتراث و السّيدة حياة بيّوض رئيسة بلديّة قرطاج و السيد عزالدين الشّابي معتمد قرطاج والسيد شاكر الشيخي المندوب الجهويّ للشؤون الثقافيّة بولاية تونس وإطارات من وزارة الشؤون الثقافيّة ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد الوطني للتراث.
وفي كلمتها توجهت وزيرة الشؤون الثقافية بالشكر لكل المشاركين والمتطوعين في حملة النظافة الوطنية التّطوّعيّة التي من شأنها ترسيخ روح المسؤولية تجاه مكونات تراثنا وتعزيز ثقافة التطوّع من أجل تحقيق أهداف تخدم المصلحة العامة.
من جهتها ثمّنت ليلى شيخاوي وزيرة البيئة المجهودات المبذولة من طرف وزارة الشؤون الثقافية والمؤسّسات الراجعة لها بالنظر وكل المتطوّعين في الانخراط في حملة النظافة كما عبّرت عن استعداد وزارة البيئة بالمساندة والمساعدة والمشاركة في مثل هذه الحملات الوطنية.
وأدّت وزيرة الشّؤون الثقافيّة مع الوفد المرافق لها زيارة إلى عدد من المواقع الأثرية بقرطاج، شملت موقع حمّامات أنطونيوس والمتحف المسيحي المبكّر والموانئ البونية وملعب المصارعة الرومانية.
وعرفت حملة النّظافة الوطنية التطوّعيّة بمواقع قرطاج الأثرية إقبالا كبيرا من مختلف الأطياف كمشاركة الفوج الجهوي للكشافة التونسية بولاية تونس ومفوضية الجوالة بجهة تونس وممثلين عن دور الثقافة لولاية تونس وعدد من الجمعيات وخاصة من المجتمع المدني بقرطاج.
يشار إلى أن الحملة الوطنية التطوعية لتنظيف المواقع الأثرية والمعالم التاريخية والفضاءات الخارجية لعدد من المتاحف انطلقت يوم 8 ماي وتتواصل إلى يوم 18 ماي 2022 في إطار شهر التراث في دورته الواحدة والثلاثين.
رضا الزعيبي
قراءة 393 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…