jasminsnews - وزيرة الصناعة و المناجم و الطاقة تشرف على موكب توزيع جوائز مسابقة أفضل عمل صحفي

وزيرة الصناعة و المناجم و الطاقة تشرف على موكب توزيع جوائز مسابقة أفضل عمل صحفي

أشرفت وزيرة الصناعة و المناجم و الطاقة السيدة نائلة القنجي الأربعاء 01 ديسمبر 2021 بمقر الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة على موكب تسليم جوائز مسابقة أفضل عمل صحفي « حول ترشيد استهلاك الطاقة والنهوض بالطاقات المتجددة لسنة 2021" وذلك بحضور السيد فتحي الحنشي المدير العام للوكالة وعدد من إطاراتها العليا .
وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، نوهت الوزيرة بأهمية بناء علاقة تكامل وتعاون مع وسائل الاعلام وذلك في سبيل ترشيد استهلاك الطاقة وتوعية المواطنين بضرورة التوجه الى استعمال الطاقات البديلة.
وبينت السيد نائلة القنجي أن الوزارة حريصة على ضمان النفاذ الى المعلومة للصحفيين وأنها تعول على الاعلام بمختلف مكوناته في تحسيس المواطنين بضرورة تشيد استهلاك الطاقة.
وأكد السيد فتحي الحنشي وفي نفس السياق أن الوكالة حريصة على بناء جسر تعاون بينها وبين وسائل الاعلام بمختلف اختصاصاتهم مشيرا أن الوكالة دأبت منذ سنة 2007 على تنظيم مسابقة أفضل عمل صحفي في مجال ترشيد الطاقة والنهوض بالطاقات المتجددة وذلك إيمانا منها بدور وسائل الاعلام في توعية المجتمع وبحق المواطن في معرفة آخر المستجدات في مجال ترشيد استهلاك الطاقة والطرق الكفيلة بذلك.
وقد شهدت المسابقة مشاركة 20 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام ومختلف الأشكال الصحفية. وأسندت لجنة التقييم 4 جوائز من إجمال الخمس جوائز المسند ة للمسابقة للصحفيات الآتي ذكرهم:
1 – الصحافة المكتوبة/ لغة عربية
عزة بن شقرة (جريدة آخر خبر)
2- الصحافة الإلكترونية/لغة فرنسية
مريم خضراوي (وكالة تونس افريقيا للأنباء)
3- المشاركات الإذاعية
هويدة بن ساسي (اذاعة المنستير)
4- الصحافة الإلكترونية/ لغة عربية
لم يتم إسناد الجائزة
4- المشاركات التلفزية
كوثر الشاييبي (وكالة تونس افريقيا للأنباء)
يشار إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى حث الصحفيين بمختلف وسائل الإعلام على إنتاج أعمال صحفية مكثفة ومنتظمة مما من شأنه أن يساهم في دفع نسق الإنتاج الصحفي حول موضوع "ترشيد استهلاك الطاقة والنهوض بالطاقات المتجددة "
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
3
 
 
قراءة 512 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…