jasminsnews - اقرار أجرأءات جديدة لتشجيع تصدير زيت الزيتون المعلب

اقرار أجرأءات جديدة لتشجيع تصدير زيت الزيتون المعلب


في إطار مزيد تثمين زيت الزيتون التونسي وإضفاء القيمة المضافة عليه عبر تعليبه والنهوض بتصديره معلبا تحت علامات تجارية تونسية وعملا على مساندة المؤسسات المصدّرة والتعريف بزيت الزيتون التونسي في الأسواق الخارجية الواعدة، تولى السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة إمضاء الأمر الحكومي المنقح للأمر عدد 2095 لسنة 2006 المؤرخ في 24 جويلية 2006 والمتعلق بضبط طرق تدخل صندوق النهوض بزيت الزيتون المعلّب وطرق تسييره.
وتتمثل أهمّ التنقيحات التي وردت في الأمر الحكومي المذكور فيما يلي:
- الرجوع للعمل بمنحة تشجيع تصدير زيت الزيتون المعلب لمدة خمس سنوات في عبوات لا تتجاوز سعتها 3 لترات. وتسند هذه المنحة سنويا لفائدة المؤسسات التي تمت المصادقة على برامجهم من قبل المجلس التونسي لزيت الزيتون المعلب. وترصد منحة جملية سنوية بمبلغ قدره 4 مليون دينار.
- دعم برنامج تصدير المصدّر الناشئ الذي يُقصَدُ بهِ مصدّر زيت الزيتون المعلّب الذي لم يتجاوز معدل مجموع صادراته من زيت الزيتون المعلب خلال الثلاث سنوات الأخيرة 25 طن.
- الترفيع في أسقف المنح المسندة بعنوان إنجاز البرامج الإشهارية والترويجية للمنتوج التونسي بما يمكِّنُ المؤسسات من الاستجابة لمتطلبات الأسواق.

قراءة 75 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…