jasminsnews - تعطّل مصالح 250.000 فلاّح بسبب الامونيتر

تعطّل مصالح 250.000 فلاّح بسبب الامونيتر

 

تونس في 11 جانفي 2021

بــيـــــــــــــــان

نظرا  للوضعية الكارثية التي يعيشها القطاع الفلاحي عموما و قطاع الزراعات الكبرى على وجه الخصوص جرّاء غياب الأسمدة الازوطيّة بالبلاد و الذي كان نتيجة حتميّة لتعطّل إنتاج الفسفاط و تعطيل عمل المجمع الكيميائي فإن النقابة التونسية للفلاحين تستنكر بشدّة ما آلت ليه الأوضاع بعدما تعطّلت مصالح الفلاّحين الذين يزيد عددهم عن 250.000 فلاّح مباشر وجدوا أنفسهم في حيرة لا مثيل لها باتت تهدّد مزارعهم في هذا الوقت التي تحتاج فيه المزروعات للتسميد.

كما تستنكر النقابة الغياب التام للاستعداد و أستباق الأمور من طرف الحكومة الحاليّة كما التي سبقتها بأشهر و الذي يعدّ تلاعبا خطيرا بفلاحتنا و بأممنا الغذائي علاوة على ما سوف يحصل من ضرر فادح لمنظومة الزراعات الكبرى التي تمثّل أكثر من مليون هكتارا و تشغّل مئات الآلاف من التونسيين.

وعلى هذا فإن النقابة التونسية للفلاّحين تدعو الحكومة و الوزارات المعنيّة و منها الصناعة و التجارة و الفلاحة الى استدراك الأمور قبل فوات الأوان بتوفير مادّة الأمونيتر بالكميّات اللازمة مع ضمان حسن توزيعها و تحمّلها مسؤوليتها الكاملة حتّى لا تكون مصالحنا بأيدي المحتكرين و المضاربين الذين يترصدون هذه الأزمات التلاعب بقوت المواطنين وارتهان مستقبل الوطن.

فلاحتنا مستقبلنا و عماد سيادتنا

علي التليلي

رئيس النقابة التونسية للفلاحين

قراءة 87 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…