jasminsnews - ندوة سياحية بيئية حول السياحة والتنمية الريفية

ندوة سياحية بيئية حول السياحة والتنمية الريفية

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي

بالتعاون بين مركز تونس للاعلام ووحدة الرحلات وسياحة الشباب بزغوان تم يوم  السبت 26 سبتمبر 2020  بالمركز الشبابي بزغوان تنظيم  الندوة السياحية البيئية حول السياحة والتنمية الريفية بحضور خبراء واعلاميين ونشطاء من المجتمع المدني و من أهم التوصيات الصادرة عن أشغال  الندوة :

● دعم التعاون والعمل المشترك بين مكونات المجتمع المدني في مجالات السياحة والفلاحة والبيئة والثقافة والصحة والتنمية من أجل بلورة استراتيجية وطنية لتحقيق الأهداف المشتركة للنهوض بقطاع السياحة الإيكولوجية والريفية.

● مطالبة الوزارات وسلطة القرار المعنية بمجال السياحة الإيكولوجية والريفية بدعوة المجتمع المدني للمشاركة فى استشارة وطنية شاملة لوضع استراتيجية وطنية متكاملة تنهض بقطاع السياحة البيئية والايكولوجية والريفية تتماشى مع الوضع الاقتصادي الهش الذي تعيشه البلاد.
● المطالبة بتحوير الإطار القانوني والتشريعي على غرار مجلة الفلاحة وقانون الغابات بما يتماشى والواقع الجديد للبلاد بغرض دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين على بعث المشاريع ذات الصلة بالاقتصاد الأخضر في مجال السياحة الإيكولوجية والريفية ضمن الاقتصادي التضامني.
● عقد شراكة حقيقية تتجاوز المناسبات الاحتفالية بين سلطة الإشراف ومكونات المجتمع المدني المتخصصة في المجال السياحي والبيئي والثقافي والتنموي بما يخدم برامج الدولة في اقتراح وتنفيذ مشاريع اقتصادية واجتماعية كبرى قادرة على حلحلة الوضع الاقتصادي ودفع عجلة التنمية.
● تخصيص منصة للتواصل والتشاور تكون مصدر للحصول على المعلومة الصحيحة من مصادرها ووضع هيكل تتسيقي بين الإدارة والهياكل الحكومية المعنية وبين مكونات المجتمع المدني للتسريع بحل الإشكالات الممكنة وتوفير النجاعة والفاعلية في العمل والانجاز السريع للانشطة والمشاريع.
● البحث عن حلول ناجعة في كيفية تفعيل دور السياحة في التنمية الريفية المحلية من خلال مشاريع وبرامج السياحة الإيكولوجية والسياحة البديلة عموما وتحقيق أهداف تنموية ضمن مكونات الاقتصاد التضامني والاجتماعي بالتعاون الوثيق بين المجتمع المدني وسلطة الإشراف.

 

 

قراءة 674 مرات آخر تعديل على الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2020 11:28
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…