jasminsnews - الصالون الوطني للزربية والنسيج اليدوي بسوسة

الصالون الوطني للزربية والنسيج اليدوي بسوسة

تحت اشراف الديوان الوطني للصناعات التقليدية وشركة معرض سوسة الدولي وبحضور السيد فوزي بن حليمة الرئيس المدير العام لديوان الصناعات التقليدية ووالي سوسة افتتح الصالون الوطني للزربية و النسيج اليدوي بسوسة (الدورة الرابعة) يوم السبت 23 فيفري 2019 وذلك بفضاء معرض سوسة الدولي مع العلم انه يلتئم من 22 فيفري إلى 3 مارس 2019.
وتساهم هذه التظاهرة في تشجيع المنتجين والحرفيين والمؤسسات الحرفية في قطاع الزربية والنسيج اليدوي لإيجاد فرص ترويجية جديدة وتوفير منتوجات ذات جودة عالية للمستهلك التونسي والأجنبي في منطقة الساحل.

يشارك في فعاليات هذه الدورة :

*مجموعة من الباعثين الجدد من حاملي الشهادات العليا وخريجي مراكز التكوين في اختصاص النسيج اليدوي 
وتتوزع الانشطة عاى عدد من الاجنحة والفضاءات منها:
*فضاء ولايات (القصرين ، قبلي ، سيدي بوزيد ، قابس ، توزر ، قفصة ، زغوان ) 
*فضاء المعاهد العليا للفنون و الحرف (القصرين و القيروان) والهدف منه إدماج الطلبة وخريجي التعليم العالي في سوق الشغل وتطوير ثقافة المبادرة للانتصاب للحساب الخاص.
*فضاء الجمعيات ويوجد به الجمعية التونسية لتعليم الكبار(التكوين في مادة الألياف النباتية بمعتمدية هرقلة)وجمعية صوت الطفل بالمنستير(عرض منسوجات )
*فضاء التنشيط (نسيج الحرير ، التصمير اليدوي للحشايا ، البشمار ، صناعة السعف)
*الفضاء المتحفي وبه عرض لنماذج من المنسوجات القديمة
*فضاء الذاكرة وهو عرض لتجربة حرفي في اختصاص النسيج اليدوي عمره جاوز الثمانون سنة
ويبلغ العدد الجملي للمشاركين هذه السنة حوالي 90حرفيا وحرفية.
مع العلم ان المعرض يشهد إقبالا كبيرا من طرف متساكني ولاية سوسة وبقية الولايات المجاورة ويقبل الزوار على كل فضاءات المعرض وخصوصا على الجناح التجاري الذي به فضاءعرض وبيع المفروشات الأرضية والصوفية والموبيليا وغيرها.
(رضا الزعيبي)

قراءة 880 مرات آخر تعديل على الأحد, 24 شباط/فبراير 2019 12:19
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…