jasminsnews - مركز التوجيه وإعادة التأهيل في خدمة توظيف الخريجين الشباب

مركز التوجيه وإعادة التأهيل في خدمة توظيف الخريجين الشباب

تحت إشراف الغرفة التجارة التونسية الألمانية (AHK) وبالشراكة مع وكالة التعاون التونسي الألماني (GIZ) من خلال المركز التونسي الألماني للتشغيل والهجرة وإعادة الإدماج، أطلق مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) مشروعًا لإعادة التأهيل المهني موجهة نحو مهنتين وهما: تجاري بمؤسسة وManager  Community.

 

تمتع المشاركون الذين كانوا 100% من أصحاب الشهائد العليا بدورة إعادة التأهيل المهني على محورين: على المستوى التقني من جهة وعلى المستوى تقوية المهارات من جهة أخرى.

 

تم تنظيم هذه الدورات لتبسيط وتثمين هذه المهن من أجل الموازنة بين العرض والطلب وللاستجابة للمتطلبات الجديدة لسوق الشغل.

تهدف هذه الدورة لتطوير مهارات الشباب الباحث عن شغل ليصبحوا من أهل المهنة والتأقلم مع التقنيات الحديثة خاصة مع ظهور عصر الرقمنة.

 

تمحور برنامج دورة تكوين التجاريين حول 3 نقاط أساسية:

- أبجديات التسويق

- المعرفة الذاتية لتقنيات الإتصال

- القدرات المهنية لمسؤول تجاري

 

وأما بالنسبة لبرنامج دورة تكوين Community Manager فقد احتوى على 4 نقاط أساسية:

- مدخل عام لمهنة Community Manager

-إستراتيجية التسويق الرقمي

- التقنيات والقدرات على البيع

-المهنية و المعرفة الذاتية لل Community Manager

 

أقيم حفل لتقديم شهائد إعادة التأهيل المهني والمرافقة للمشاركين وذلك يوم 24 جويلية 2019 بنزل بالعاصمة بحضور السيد منير الدخلي، مدير التعاون الدولي بوزارة التكوين المهني والتشغيل، السيد جورن بوسالمي، مدير عام (AHK) تونس والسيدة Aylin Türer-Strzelczyk، متصرف بوكالة التعاون التونسي الألماني.

 

ساهمت هاتان الدورتان التدريبيتان في تعيين 36 مشارك، من بينهم 17 تجاري بمؤسسة و19 Community Manager في الشركات المتخصصة، وبالتالي تم تحقيق الهدف الرئيسي لهذه الدورات التأهيلية، أي تعيين المشاركين في الشركات لتمكينها من دخول سوق الشغل وتطبيق المعرفة التي اكتسبوها خلال تدريبهم.

  

قراءة 1040 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…