jasminsnews - اية رؤية مشتركة من أجل الازدهار والمواطنة

اية رؤية مشتركة من أجل الازدهار والمواطنة

التامت اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر2019 بتونس، ندوة بعنوان "أية رؤية مشتركة من أجل الازدهار والمواطنة"نظمتها سوليدار تونس بالشراكة مع جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية وجمعية نوماد 08 المكونين لائتلاف "المواطنة والازدهار" الذي يهدف الى بناء رؤية اقتصادية واجتماعية لتونس بعد الثورة تمكن من تبني سياسات عامة متمحورة حول المواطن.

 

وترمي هذه الندوة الى وضع الأساس الأول لهذه الرؤية المبنية على المنظومة القيمية المشتركة للمواطن التونسي وعلى انتظاراته الاقتصادية والاجتماعية، كما تهدف الى فتح الحوار الاجتماعي والاقتصادي لبناء الرؤية المشتركة لتونس 2040.

شارك في هذه الندوة مجموعة من الأطراف المعنية بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي من أحزاب سياسية ومنظمات وطنية ومستقلين ومن ممثلي الوزارات المعنية وممثلي المجتمع المدني وتهدف الى فتح حوار عميق وشامل بين مختلف الفرقاء السياسيين.
افتتحت الندوة لبنى الجريبي رئيسة منظمة سوليدار تونس وقدم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري منهجية اعداد مخطط التنمية القادم2021-2025.

 

وتنقسم الندوة الى ثلاث حصص عمل تشمل الاولى تقديم دراسة تقييمية شاملة لمخطط التنمية 2016-2020قام بها السادة والسيدات سلوى الطرابلسي و نادية الزرلي وغازي بوليلة الأساتذة الجامعيون والخبراء لدى سوليدار تونس تم من خلالها تشخيص الوضعية الاقتصادية والاجتماعية خلال فترة مخطط التنمية الحالي وتقديم للاهداف القطاعية و تحليل لمدى التقدم في المشاريع المنصوص عليها بمخطط التنمية بالا ضافة الى تقديم جملة من التوصيات الهيكلية والمنهجية والاقتصادية والاجتماعية التي يمكن الاستناد عليها لصياغة مخطط التنمية القادم.

وقدم خلال حصة العمل الثانية عبد الوهاب حفيظ رئيس منتدى العلوم الاجتماعية التطبيقية الدراسة العلمية السوسيولوجية  "أية منظومة قيمية وأية انتظارات اقتصادية واجتماعية للتونسيين" التي أعدها الائتلاف بالشراكة مع منتدى العلوم الاجتماعية التطبيقية. وسيتم تقديم نتائج الدراسة الميدانية حول قيم الشعب التونسي ومشاغله وانتظاراته على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي،وقد شملت هذه الدراسة ممثلين لجل شرائح المجتمع بكامل الولايات.

خلال حصة العمل الثالثة قدمت لبنى الجريبي الإطار العام الذي تندرج في اطارهالدراسات التي تم اعدادها بهدف صياغة الرؤية التي يسعى ائتلاف "المواطنة والازدهار" الى بنائها والمتمحورة حول المواطن،والمنهجية المعتمدة لإعدادها كما قدم عبد القادر بودريقة الجامعي والخبير لدى سوليدارالدراسة النوعية والرؤية الاقتصادية والاجتماعية

قراءة 1368 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…