jasminsnews - السيد سليم_الفرياني يشرف على مشروع توسعة مصنع تركيب السيارات " بيجو Pick- up "

السيد سليم_الفرياني يشرف على مشروع توسعة مصنع تركيب السيارات " بيجو Pick- up "

أشرف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى المتوسطة السيد سليم الفرياني الجمعة 15 نوفمبر 2019 بالمنطقة الصناعية بالمغيرة على مشروع توسعة مصنع تركيب السيارات " "بيجو Pick UP" التابع لشركة " ستافيم بيجو الصناعية " كما واكب عملية تصدير الدفعة السادسة من الشاحنات الخفيفة بـحوالي 50 شاحنة بقيمة تناهز 630 ألف أورو نحو غانا وذلك بحضور والي بن عروس السيد على سعيد والرئيس المدير العام للشركة السيد عبد الرحيم الوزاري .
وأشار السيد سليم الفرياني أن مجمع بيجو إختار تونس لتكون الشاحنات الخفيفة من نوع "pick up" الحاملة للعلامة "Peugeot" تونسية الصنع مؤكدا على ضرورة دعم المؤسسة لحسن تموقعها في السوق المحلية وكسب أسواق جديدة.
وبين الوزير أن مشروع التوسعة تم إنجازه بكلفة استثمارات تقدر ب 20 مليون دينار سيكمن من إحداث 100 موطن شغل إضافي وإنتاج شاحنات خفيفة ذات مقعدين.
وأكد السيد سليم الفرياني أن مصالح الوزارة واكبت عن قرب كل مراحل تكوين الشركة منذ دخولها حيز الإنتاج في 25 جويلية 2018 مشيرا أن هذه المؤسسة شاركت في التظاهرة الوطنية التي نظمتها الوزارة خلال شهر جوان 2019 من ضمن 180 مؤسسة صناعية للتشجيع على إستهلاك المنتوج الصناعي التونسي .
كما أوضح الوزير أن الإستراتيجية الوطنية للنهوض بقطاع مكونات السيارات ساهمت في إنتصاب العديد من المشاريع المتعلقة بصناعة الشاحنات الخفيفة والسيارات الخاصة بالإضافة إلى تواجد نوايا استثمار جدية في عدة ولايات على غرار سوسة وسليانة وبنزرت.
تجدر الإشارة أن قطاع مكونات السيارات يضم قرابة 280 مؤسسة ويحقق صادرات تناهز حوالي 7 مليار دينار وبهدف الرفع من هذه المؤشرات تسعى الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص لإعداد ميثاق شراكة لتطوير قطاع مكونات السيارات وتصنيع المعدات السيارة.

قراءة 859 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…