jasminsnews - الحمامات تحتضن مؤتمر الأطراف لمشروع ريسمايل أيام 19 و 20 ماي 2022

الحمامات تحتضن مؤتمر الأطراف لمشروع ريسمايل أيام 19 و 20 ماي 2022

تنظم جمعية التربية البيئية بالحمامات، أيام 19 و 20 ماي 2022 المؤتمر الأول للأطراف المشاركة في مشروع "ريسمايل" الممول من طرف برنامج التعاون عبر حدود البحر الأبيض المتوسط للاتحاد الأوروبي والذي يظم 09 شركاء من 05 بلدان متوسطية وهي تونس ولبنان والأردن وفرنسا وإيطاليا.
ويهدف هذا المؤتمر إلى إبراز النتائج التي توصل إليها الشركاء المنخرطين في المشروع بعد زهاء سنتين من النشاط من حيث المخرجات المشتركة والتعبئة الشبابية والمشاريع التشاركية المحلية المنجزة بغاية دعم تشغيل وإدماج الشباب المتوسطي من خلال التنمية المستدامة. كما يعد هذا المؤتمر مناسبة هامة لإثراء الحوارات وتبادل التجارب وتثمين المبادرات الميدانية التي تنفذها الأطراف المشاركة في المشروع حول المسائل ذات الصلة بالإدماج الشبابي والتنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والتعمق فيها.
يشارك في هذه التظاهرة ما يزيد عن 60 مشاركا من تونس ولبنان وفرنسا وإيطاليا والأردن، ممثلين لوزارات، وإدارات عمومية، وجمعيات، وجماعات محلية، وخبراء، ومؤسسات، وجامعات، ومراكز تكوين...كلهم ينشطون في مجالات البيئة والتنمية المستدامة، والتشغيل، والإدماج الشبابي.
يتطرق المؤتمر إلى مواضيع متنوعة من أهمها: الوضعية الإجتماعية والمهنية للشباب المتوسطي بعد جائحة الكوفيد، تعبئة الشباب في مواجهة التحديات البيئية، تحديات التدريب في المجال البيئي، القطاعات الواعدة لتوظيف الشباب، المهن الجديدة في الإقتصاد الأخضر والأزرق، دعم وتوجيه ريادي الأعمال في المجال البيئي... كلها مسائل ستتم مناقشتها خلال المؤتمر بهدف تقييمها وتثمينها واستخلاص الدروس منها.
مشروع "ريسمايل"
يقوم مشروع RESMYLE بتعبئة 9 شركاء متوسطيين (تعاونيات، جمعيات، جامعات، مراكز تكوين...) في 5 دول متوسطية (فرنسا، إيطاليا، لبنان، تونس، الأردن) حول 3 مجالات عمل متكاملة:1/ دعم المنظمات والهياكل المعنية بالإدماج المهني والإجتماعي للشباب في البحر الأبيض المتوسط بالوسائل اللازمة بهدف تنمية الإهتمام بمحور البيئة والتنمية المستدامة في برامجهم. 2/ تطوير منظومة تدريب ميداني للشباب تتمحور حول مسألة التنمية المستدامة، تنظيم دورات تكوينية و مهمات تطوع دولية. 3/ وأخيرا، إنشاء شبكة متوسطية من الحاضنات البيئية لدعم مبادرات الشبان وتمكينهم من بعث مؤسساتهم.
 
قراءة 428 مرات آخر تعديل على الجمعة, 20 أيار 2022 08:22
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…