jasminsnews - المبادرة التونسية الليبية للحلول والانقاذ

المبادرة التونسية الليبية للحلول والانقاذ

 لقد مرت اكثر من سبعة سنوات عجاف على التبادل الاقتصادي بین تونس ولیبیا . نحن نستقبل ان شاء الله سنوات جیدة وبعد مشاورات مع جمیع الأطراف التونسیة واللیبیة و مساندتنا لبرنامج فخامة الرئیس قیس سعید في إیجاد حل سلمي لما تمر بھ الشقیقة لیبیا فقد قررنا اطلاق المبادرة التونسیة اللیبیة للحلول والإنقاذ تتمثل فیما یلي : * تكوین لجنة تحضیریة مشتركة لیبیة تونسیة متمثلة من السادة والسیدات ( عبد الحفیظ سكروفي – احمد كرم – غازي بن جمیع – منجي بوعتور – رمزي علالة – علي بن بریك – العرف جلیدي – جمال العارم – بوبكر زخامة – درة بو شماوي – كمال بن یونس –رضا شارة – رفقة زغلامي – ایة السیفي – منیة السكراني . نطالب في ما یلي : - مكتب لدى رئاس فتح خط بحري تجاري و خط سیاحي . - فتح معبر مشھد صالح . - حل مشاكل العبور في الذھیبة و رأس الجدیر . - حل مشاكل الإقامة . - استخلاص دیون المصحات و المقاولین و غیره واستخلاص دیون اللیبیین . - تكوین شركة استثماریة مشتركة في الاستغلال في جمیع المجالات النفطیة . - احیاء المشاریع الصناعیة المعطلة . - خلق مناخ ملائم للاستثمار و القضاء على عراقیل التبادل التجاري خااصة البري منھ . - تسھیل إجراءات بعض المشاریع و المؤسسات للیبیین في تونس و للتونسیین في لیبیا . - خلق منظومة صحیة مشتركة بین الدولتین لتسھیل خدمات العلاج و تقلیص كلفتھا . - ادماج الكفاءات اللیبیة في منظومة العمل التونسیة . - إعطاء بطاقة التاجر : ھذه البطاقة تعریفیة لك كتاجر و صاحب عمل في تونس تتیح لك الاستفادة من الخصومات في بعض الفنادق و المطاعم و المراكز الصحیة و ھذه الخصومات تقدم لرجال الاعمال في تونس . التنسیق مع الأطراف المعنیة إن التنسیق والمحافظة على العلاقات مع الھیئات الحكومیة، والسلطات المحلیة، ومنظمات الأعمال التجاریة، والأطراف المعنیة الأخرى مثل الجامعات، ومقدمي الخدمات، والمنظمات غیر الحكومیة تعد من إحدى الخدمات الأساسیة التي یقدمھا " المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسیین واللیبیین" للمستثمرین المستجدین والمنظومة الحالیة من ًھام في تنظیم الاجتماعات المخصصة المستثمرین. ويعمل المجلس ً دورا ا (التبادل التجاري بین B2G) التبادل التجاري فیما بین أصحاب الأعمال) وB2Bلغرض الأعمال والحكومات)، حیث یعمل المجلس بذلك كجسر یربط بین الحكومة والقطاع الخاص والمستثمر. ومن أجل توفیر عملیة دخول سلسة للمستثمرین إلى تونس، یقوم "مكتب الاستثمار الخاص للمجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسیین واللیبیین" بالمساعدة في إجراء 55 Avenue Khereidine Pacha , 1002 Tunis / Tél : (+216) 71 909 477 – (+216 ) 909 499 / Fax : (216) 71 901 346 E-mail : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. website www.sctlbm.com الاتصالات وعقد الاجتماعات الأولیة التي ّ یعرف بھم مع الموردین المحتملین، والعملاء، ًا لاحتیاجات المستثمر والمشروع الاستثماري ذي الصلة.ة الجمھوریة في رتبة وزیر مستشار بكل من تونس و لیبیا . - مكتب لدى رئاسة الحكومة في رتبة وزیر مستشار بكل من تونس و لیبیا . - مكتب في الوزارات لحل مشاكل الاستثمار في تونس و لیبیا . - مكاتب في الولایات لحل مشاكل المواطنین في تونس و لیبیا .

- فتح خط بحري تجاري و خط سیاحي . - فتح معبر مشھد صالح . - حل مشاكل العبور في الذھیبة و رأس الجدیر . - حل مشاكل الإقامة . - استخلاص دیون المصحات و المقاولین و غیره واستخلاص دیون اللیبیین . - تكوین شركة استثماریة مشتركة في الاستغلال في جمیع المجالات النفطیة . - احیاء المشاریع الصناعیة المعطلة . - خلق مناخ ملائم للاستثمار و القضاء على عراقیل التبادل التجاري خااصة البري منھ . - تسھیل إجراءات بعض المشاریع و المؤسسات للیبیین في تونس و للتونسیین في لیبیا . - خلق منظومة صحیة مشتركة بین الدولتین لتسھیل خدمات العلاج و تقلیص كلفتھا . - ادماج الكفاءات اللیبیة في منظومة العمل التونسیة . - إعطاء بطاقة التاجر : ھذه البطاقة تعریفیة لك كتاجر و صاحب عمل في تونس تتیح لك الاستفادة من الخصومات في بعض الفنادق و المطاعم و المراكز الصحیة و ھذه الخصومات تقدم لرجال الاعمال في تونس .

 

 

قراءة 1376 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…