jasminsnews - " المخاطر التي تهدد القطاع الفلاحي"

" المخاطر التي تهدد القطاع الفلاحي"

 
في إختتام  دورة تكوينية  حول" المخاطر التي تهدد القطاع الفلاحي" إجماع على تطوير  قدرة البلاد على التصرف في المخاطر و الاستفادة من التمويلات الدولية الممنوحة لمجابهة الجوائح الطبيعية 

اختتمت اليوم الجمعة 8 مارس 2024 بإحدى نزل العاصمة  أشغال دورة تكوينية حول  التصرف في المخاطر التي تهدد القطاع الفلاحي في تونس بمشاركة ممثلين عن الإدارة التونسية و القطاع الخاص و البنوك و التأمينات و الباحثين و الخبراء و مراكز التكوين و الفلاحين.

و تتنزل هذه الدور في إطار برنامج مرافقة الحكومة التونسية في مجابهة المخاطر  التي تهدد منظومات الإنتاج الفلاحي  و ينفذه المشروع الدولي للتصرف في المخاطر الفلاحية الممول من قبل الصندوق الدولي لتنمية الزراعة.

و تهدف هذه الدورة إلى تطوير قدرات مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي و التمويلي في فهم و تحليل المخاطر التي تهدد الفلاحة و آليات الحد من تداعياتها و التصرف فيها و التمويلات الممنوحة في هذا المجال .

و قد تم الاختيار من قبل الجانب التونسي على منظومتي الحبوب و الزياتين إعتبارا لأهميتها الإنتاج الفلاحي  الوطني ودورهما في تحقيق الأمن الغذائي وتنمية قدرات البلاد التصديرية .

و قد أجمع المشاركون في الدورة على ضرورة تنمية قدرات البلاد على مجابهة الجوائح الطبيعية والحد من انعكاساتها على الأمن الغذائي و على منظومات الإنتاج و التصدير و التمويل و التأمين ؛فضلا على ضرورة دعم قدراتنا في المفاوضات من أجل الاستفادة من التمويلات الدولية الممنوحة لمجابهة المخاطر و الجوائح الطبيعية .

ويمثل المشروع الدولي للتصرف في المخاطر الفلاحية PARM  أهم منصة  شراكة دولية  إستراتيجية في تنمية قدرات التصرف في المخاطر التي تهدد القطاع الفلاحي في العالم وهو مشروع ممول من الصندوق الدولي لتنمية الزراعة FIDAو اللجنة الأوروبية والوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة الإيطالية للتعاون و التنمية  
رضا الزعيبي
قراءة 107 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…