jasminsnews - المنظمة الافريقية للفلاحين تعقد جلستها العامة السادسة بتونس

المنظمة الافريقية للفلاحين تعقد جلستها العامة السادسة بتونس

 
بعد استضافتها بنجاح لأحد أهم الاجتماعات في تاريخ المنظمة الافريقية للفلاحين متمثلا في الاجتماع القاري لآخر لجنة تسييرية لإعداد الجلسة التأسيسية للمنظمة الافريقية للفلاحين (PAFO)، وبعد احتضانها للمنتدى الإفريقي للبرنامج التفصيلي لتنمية الزراعة بالقارة الإفريقية (PDAA)، تحتضن تونس الدورة السادسة للجلسة العامة للمنظمة الافريقية للفلاحين والاشغال الموازية لها وذلك من 23 إلى 28 أكتوبر 2023.
وتشرف على تنظيم هذا التظاهرة المنظمة الافريقية للفلاحين (PAFO) بالتعاون مع الاتحاد المغاربي وشمال إفريقيا للفلاحين (UMNAGRI) ومقره الدائم تونس، وبدعم من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري (UTAP).
وتمثل الجلسة العامة للمنظمة الافريقية للفلاحين والأنشطة المرافقة لها، مناسبة مميزة وحدثا كبيرا يجمع المزارعين ومنظماتهم الفلاحية في كامل القارة الافريقية و يستقطب صناع القرار السياسي والشركاء الفنيين والماليين والخبراء في القطاع الفلاحي.
وتنعقد الجلسة العامة السادسة للمنظمة الافريقية للفلاحين تحت شعار: «تعزيز النظم الغذائية المرنة والمستدامة من أجل ازدهار المزارعين» وستسبقها عديد الفعاليات المتمثلة خاصة في:
•منتدى المرأة الريفية الافريقية يومي 23 و 24 أكتوبر 2023
•ورشة عمل حول الزراعة الإيكولوجية. يوم 25 أكتوبر 2023
•ورشة عمل حول استراتيجية رسم الخرائط للمنتجات الزراعية الافريقية المحلية يوم 26 أكتوبر 2023
وستتوج هذه الأنشطة بعقد اشغال الجلسة العامة السادسة للمنظمة الافريقية للفلاحين يومي 27 و 28 أكتوبر 2023
ويتضمن جدول اعمال هذه الجلسة :
•التقييم النصفي لاستراتيجية المنظمة الافريقية للفلاحين للفترة الممتدة من سنة 2021 الى سنة 2025 ،
•مائدة مستديرة بين أعضاء المنظمة والشركاء الفنيين والماليين
•انتخاب رئيس جديد للمنظمة الافريقية للفلاحين واعتماد تركيبة جديدة لمجلس إدارتها.
و تهدف الجلسة العامة للمنظمة الافريقية للفلاحين والفعاليات المرافقة لها إلى:
•توفير فضاء للهيئات المديرة للمنظمة الافريقية للفلاحين من اجل مناقشة واعتماد التقارير والبرامج والخطط والأنشطة المنجزة بين الجلستين العامتين
•إبلاغ الاتحادات الأعضاء والمزارعين المنظوين تحتهم والشركاء بتعهدات والتزامات المنظمة الافريقية للفلاحين على الصعيدين القاري والدولي.
•توفير منصة لتبادل المعارف والخبرات وصياغة خطط للتأثير والمناصرة بين المنظمات الفلاحية الأعضاء والشركاء الفنيين والماليين.
رضا الزعيبي
قراءة 147 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…