jasminsnews - الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تجدد دعمها لبرامج الصناعة والتجديد والرقمنة بتونس

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تجدد دعمها لبرامج الصناعة والتجديد والرقمنة بتونس

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة القنجي بمدير التحول الرقمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ السيد Norman Schraepel وممثلين عن الوكالة بحضور ثلة من الإطارات العليا للوزارة وذلك صباح الإثنين 29 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة.
وكان اللقاء مناسبة لاستعراض برنامج التعاون التقني التونسي الألماني في مجال التحول الرقمي الذي شرعت الوزارة في تنفيذه منذ سنة 2018 (مرحلة أولى) ومدى تقدم إنجازه خاصة فيما يتعلق بمحور المرور إلى الصناعة الذكية و رقمنة الخدمات المسداة من قبل الوزارة والهياكل تحت إشرافها لفائدة المؤسسات الصناعية بالاضافة إلى محور الذكاء الصناعي.
ومن ضمن النتائج التي تم التوصل إليها تكوين 384 شخص في مجال التحول الرقمي وتقديم الإحاطة لفائدة 53 مؤسسة صناعية لتنفيذ برامج للمرور إلى الصناعة الذكية وإحداث 5 مراكز للكفاءات في مجال الصناعة الذكية والشروع في إعداد الاستراتيجية الوطنية للذكاء الصناعي
هذا وقد ثمنت السيدة نائلة القنجي جهود الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في دعم البرامج الهادفة إلى دعم التحول الرقمي في مجال الصناعة قصد دعم القدرة التنافسية للقطاع الصناعي ودعمه لمواكبة التحولات الدولية في هذا المجال خاصة الثورة الصناعية الرابعة.
وأكدت السيدة نائلة القنجي على ضرورة الرقمنة الكلية لأنشطة الوزارة والخدمات الموجهة أساسا للقطاع الصناعي بهدف الاستجابة السريعة لمطالب الصناعيين والمستثمرين من جهة ومواكبة العولمة والتطور التكنولوجي والصناعي على الصعيد الدولي من جهة أخرى.
كما تم التطرق إلى آفاق التعاون والشراكة بين الجانين خصوصا في مجال نقل التكنولوجيا ودفع المؤسسات الصناعية على الانخراط في الصناعة الذكية industrie4.0.
قراءة 435 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…