jasminsnews - رئيس الاتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يدعولمراجعة الخارطة الإنتاجيّة للمواد الفلاحيّة

رئيس الاتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يدعولمراجعة الخارطة الإنتاجيّة للمواد الفلاحيّة

أكّد رئيس الاتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، نور الدين بن عياد، على ضرورة رسم استراتيجيّة مستقبليّة ومراجعة الخارطة الإنتاجيّة للمواد الفلاحيّة، وذلك من أجل تفادي الضرر الناجم عن التحوّلات المناخيّة والانحباس الحراري وشحّ المياه.

ودعا بن عياد، في تصريح إعلامي، خلال إشرافه اليوم السبت، في صفاقس، على أشغال المؤتمر الثالث عشر للاتّحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس، إلى ضرورة التفكير في إنتاج منتوجات أساسيّة بأقلّ كلفة على مستوى الماء وعبر تكنلوجيات ذكيّة من شأنها أن تهدر المخزونات المائيّة، كما دعا المواطنين إلى ترشيد إستهلاكه للماء.

من ناحية أخرى، قال بن عياد "إنّ منظوماتنا الفلاحية عريقة، على غرار منظومة إنتاج الألبان، لذلك لا ينبغي تركها تنهار"، مفيدا بأنّ "الحكومة ستتدخل في الأيّام القادمة لإنقاذ هذا القطاع المعتل"، وفق تأكيده.

وبخصوص قطاع الدواجن والأعلاف، دعا رئيس الاتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، إلى "ضرورة التعويل على الإنتاج الوطني في مجال العلف، وذلك من أجل الوصول إلى تغطيّة نسبة تتراوح ما بين 40 و45 من حاجياتنا الداخليّة في الأعلاف، فضلا عن التخفيف من كلفة الإنتاج"، وفق تقديره.

يذكر أنّ المؤتمر الثالث عشر للاتّحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس، جاء ليختتم ماراطون مؤتمرات الاتحادات الجهوية التي انطلقت منذ الإثنين الماضي بولاية زغوان، وذلك من أجل تركيز الهيئة الجديدة للإتحاد الجهوي بصفاقس، الذي ترشح لعضويتها 12 شخصا، وتجديد الهياكل القاعدية والمحلية والجهوية إستعدادا للمؤتمر الوطني الذي سيتم تحديد موعده لاحقا.

رضا الزعيبي

قراءة 185 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…