jasminsnews - شركة " Panoro" البترولية تعلن عن استغلال بئر جديدة ومستويات إنتاج مرتفعة في تونس

شركة " Panoro" البترولية تعلن عن استغلال بئر جديدة ومستويات إنتاج مرتفعة في تونس

أعلنت شركة "Panoro Energy  " أنها وافقت مع شريكها  الشركة التونسية للأنشطة البترولية (ETAP ) على حفر بئر إنتاج في حقل " قبيلة "  البري  وهو جزء من الامتيازات التي تديرها شركة  "Thyna Petroleum Services SA  " (  " TPS") في تونس. وستكون أول عملية حفر بالحقول  التي تديرها شركة TPS منذ عام 2015.

ومن المنتظر أن يتم حفر هذه البئر في شهر ماي المقبل  بواسطة آلة الحفر " CTF 06"   وهي آلة بقوة 2000 " حصان بخاري " تملكها الشركة التونسية للحفر (CTF )  المملوكة من الدولة التونسية .

ومن المنتظر أن تطوّر الكميات المنتجة من هذه البئر ما يتم إنتاجه يوميا بشكل ملحوظ . وقد صرح " جون هاملتون " الرئيس المدير العام لشركة " بانورو إينرجي " قائلا : " نحن سعداء جدا بضمان آلة الحفر هذه للشروع في عمليات الحفر بحقل " قبيلة " قبل استعمالها في عمليات الاستكشاف ببئرنا بحقل " السلّوم الشرقي " . وتشهد أصولنا التونسية مستوى غير مسبوق من النشاط ونتوقع أن يسهم ذلك في زيادة الإنتاج.".

وللإشارة فإن الشركة تقوم بأنشطة إنتاج عديدة حاليا وإن 3 آبار هي الآن بصدد الانتهاء من الأشغال فيها ووضعها قيد الإنتاج التدريجي من هنا إلى نهاية الثلاثي الأول من سنة 2020 . ومن المنتظر  أن تفضي هذه الأنشطة  إلى زيادة في الإنتاج تقدّر بنحو 5000 برميل يوميا من البترول .

قراءة 1247 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…